يحتاج إلى 8500 درهم قيمة فاتورة المستشفى

    «أبو ياسر» يعجز عن سداد كلفة علاج طفله

    تعرض الطفل (ياسر - 6 سنوات - باكستاني) لإصابة أثناء لعبه، وارتفعت درجة حرارته ونقله والده إلى مستشفى العين، وبعد عمل الفحوص والأشعة قرر الأطباء بقاءه في المستشفى لمدة يومين تحت الملاحظة الطبية، وبلغت قيمة فاتورة الإقامة في المستشفى والعلاج 8538 درهماً، لكن والده يعجز عن سداد المبلغ، ويناشد أهل الخير مساعدته ومد يد العون له لتدبير المبلغ.

    وروى والد الطفل لـ«الإمارات اليوم» قصة مرض طفله «ياسر» قائلاً: «أثناء لعب الأطفال في الساحة الخارجية للمنزل، سقط طفلي ياسر من فوق الدراجة الهوائية على الأرض، ولم يشعر بوجود آلام في الوقت نفسه، لكني لاحظت في بداية الأمر وجود كدمات خفيفة على أماكن متفرقة من جسده ونزيف بالأنف، فقمت بإجراء الإسعافات الأولية له عن طريق وضع كمادات باردة في أماكن الجروح ومنطقة الأنف حتى توقف النزيف».

    وأضاف أنه «في صباح اليوم التالي لاحظت ارتفاع درجة حرارة ياسر وعدم قدرته على الحركة والنهوض من فراشه، ورفضه تناول الطعام، وإصابته بقيء شديد وبصورة متكررة، وعلى الفور قمت باصطحابه إلى قسم الطوارئ في مستشفى العين، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية والأشعة المقطعية على منطقة الرأس، أخبرني الطبيب المعالج بأنه لابد من مكوث طفلي في المستشفى لمراقبة حالته الصحية، وتم إعطاؤه بعض الأدوية العلاجية والمسكنات الطبية، ووضعه على جهاز التنفس الاصطناعي، لمساعدته على التنفس بصورة طبيعية».

    وقال «بسبب سوء حالة طفلي الصحية مكث في المستشفى لمدة يومين، حيث تلقى العلاج اللازم تحت رعاية طبية مكثفة من قبل أطباء المستشفى، وبعد أن تحسنت حالته الصحية سمح له الطبيب بالعودة إلى المنزل، وبلغت فاتورة العلاج 8538 درهماً، والمشكلة أني وقفت عاجزاً عن تدبير هذا المبلغ الذي يفوق إمكاناتي المالية».

    وتابع «أنا أمر بظروف مالية صعبة تحول دون تدبير المبلغ، كوني المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من ثلاثة أطفال (ناصر 10 سنوات، وياسر 6 سنوات، ونصيب 3 سنوات) بالإضافة إلى زوجتي التي لا تعمل»، مشيراً إلى أنه يعمل سائقاً في إحدى الشركات الخاصة براتب 1500 درهم، وهذا الراتب لا يكاد يغطي تكاليف ومصروفات ومتطلبات الحياة اليومية للأسرة.

    وأعرب عن أمله في أن تمتد إليه أيادي أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة بالمساعدة، لسداد قيمة فاتورة علاج طفله في مستشفى العين.

    إشراف طبي

    أفاد التقرير الطبي، الصادر عن مستشفى العين، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن الطفل (ياسر - 6 سنوات - باكستاني) أدخل إلى قسم الطوارئ في مستشفى العين، يعاني ارتفاعاً حاداً في درجة الحرارة، وقيئاً شديداً، وعدم القدرة على التنفس بصورة منتظمة، وظل في المستشفى لمدة يومين يتلقى العلاج، وفي اليوم الثالث استقرت حالته الصحية وتم السماح له بالخروج من المستشفى، وبلغت كلفة العلاج والإقامة 8538 درهماً.

    طباعة