يعاني أمراض الضغط والمسالك البولية والقلب

«محمد» يحتاج إلى 20 ألف درهم لشراء الأدوية

محمد يحتاج إلى أدوية عدة لأمراضه المزمنة. أرشيفية

يعاني المريض (محمد - 70 عاماً) من أمراض مزمنة عدة، تشمل الضغط والمسالك البولية والقلب، ووفقاً لمستشفى المفرق في أبوظبي فهو يحتاج إلى مراجعات طبية مستمرة وأدوية، تبلغ كلفتها سنوياً 20 ألف درهم، إلا أن سوء أوضاعه المالية يحول دون شرائها، إذ يعيله ابنه الوحيد وهو عاطل عن العمل حالياً.

ويناشد (محمد) أهل الخير مساعدته على تسديد كلفة علاجه، حتى لا تسوء حالته الصحية أكثر.

وكان المريض عمل بإحدى الجهات في أبوظبي لمدة 40 عاماً، وأنهيت خدماته عام 2008 لبلوغه سن الـ60، فنقل إقامته إلى كفالة ابنه. وفي السنوات الأخيرة بدأت معاناته مع أمراض القلب والضغط والمسالك البولية والبروستاتا، فراجع مستشفى المفرق، وأجريت له أربع عمليات قسطرة. وقد ساءت صحته مجدداً في الفترة الأخيرة، فدخل قسم الطوارئ بمستشفى المفرق، إذ عانى من مشكلات صحية في القلب. وتبين بعد معاينة الأطباء له أنه يعاني من وجود ثقب في القلب، ويحتاج إلى عملية جراحية. لكن المشكلة التي يواجهها حالياً، أنه يحتاج إلى مراجعات مستمرة لمراقبة وضعه الصحي، إضافة إلى حاجته المستمرة إلى الأدوية، فيما لا يعرف كيفية توفير كلفتها.

ويعيش (محمد) في الدولة مع زوجته وابنهما الوحيد، في غرفة يبلغ إيجارها 800 درهم شهرياً، والابن هو معيلهما الوحيد، إلا أن وضعه الحالي صعب جداً، فهو عاطل عن العمل منذ فترة.

ويقول الأب: «ظروفنا المعيشية صعبة ولا أعرف ما العمل، لا أريد أن أسبب ضغوطاً أكبر لابني، فهو لايزال يبحث عن عمل، لكن الظروف تزداد سوءاً فيما أنا أحتاج إلى الأدوية، لكنني لا أعرف كيف سأسدد قيمتها في الوقت الذي نواجه فيه عجزاً عن تأمين متطلبات حياتنا الأساسية».

ويشير تقرير طبي صادر من مستشفى المفرق إلى أن «المريض يعاني من أمراض مزمنة عدة، إضافة إلى وجود مشكلات صحية في المسالك البولية والبروستاتا، والقلب»، مضيفاً أنه «خضع لأربع عمليات قسطرة، كما أنه يحتاج إلى مراجعات طبية مستمرة للعيادات المتخصصة، وإلى أدوية عدة لأمراضه المزمنة».

• «محمد» يقيم في غرفة مع زوجته وولده الوحيد العاطل عن العمل.

تويتر