والده يخشى تعرضه لتأثيرات نفسية سلبية عند الكبر

20 ألف درهم تنقذ «أمير» من مشكلات في الأعضاء التناسلية

يعاني الطفل (أمير - عام ونصف العام - مغربي) مشكلات صحية في الأعضاء التناسلية منذ ولادته، ويحتاج إلى عملية جراحية في مستشفى لطيفة بدبي تبلغ كلفتها 20 ألف درهم، ويناشد والد الطفل أهل الخير مساعدته على دفع تكاليف العملية الجراحية لطفله.

ووفقاً لتقرير طبي من مستشفى لطيفة في دبي «أُدخل الطفل (أمير) إلى المستشفى يوم 30 سبتمبر العام الجاري، قسم جراحة الأطفال، وبعد الكشف عليه تبين أن لديه حالة هجرة الخصيتين، واعوجاجاً في القضيب وبذلك تم تحويله إلى قسم جراحة الأطفال والمسالك البولية، وتقرر إجراء عملية مستعجلة، وتبلغ كلفة العملية الجراحية للطفل 20 ألف درهم».

ويروي والد الطفل (أمير) قائلاً: «أثناء فترة عطلتي السنوية ذهبت وزوجتي إلى المغرب لزيارة الأهل والأقارب، حيث شعرتْ زوجتي بأعراض الولادة، وقمت على الفور بأخذها إلى أقرب مستشفى، حيث وضعت طفلي الأول (أمير)، ولادة طبيعية، وتم إخراجهما من المستشفى في اليوم الثاني بعد التأكد من استقرار حالة الطفل والأم».

وتابع: «عندما أكمل طفلي ستة أشهر اصطحبته إلى مستشفى خليفة في عجمان لأخذ التطعيم اللازم، حيث لاحظ الطبيب وجود مشكلات في الخصيتين وصغر حجم كيس الصفن وعدم نموه بشكل طبيعي».

وأضاف الأب: «نصحني الطبيب المعالج بأخذه إلى مستشفى لطيفة في دبي لإجراء العملية الجراحية في أسرع وقت ممكن، وعلى الفور قمت بأخذ موعد لحالة طفلي، وتمت معاينة الطفل وأخذ الفحوص المخبرية والتصوير بالأمواج فوق الصوتية، وقرر طبيب الأطفال والمسالك البولية في مستشفى لطيفة أن حالة طفلي تحتاج إلى ثلاث عمليات جراحية في الوقت نفسه، الأولى يتم من خلالها إنزال الخصيتين إلى كيس الصفن وتثبيتهما في مكانهما، والثانية تعديل اعوجاج القضيب، والثالثة عملية الختان، خوفاً من حدوث مضاعفات من وجود الخصيتين في غير مكانهما الطبيعي، ما يؤدي إلى توقف تدفق الدم إليهما ويسبب ألماً شديداً، وفي حال عدم العلاج بشكل فوري قد يؤدي ذلك إلى فقدان الخصيتين، بالإضافة إلى التأثيرات النفسية السلبية على الطفل، خصوصاً كلما كبر عمره، حيث تبلغ كلفة العمليات الثلاث 20 ألف درهم».


«أمير» يحتاج إلى إجراء 3 عمليات في وقت واحد.

المعيل الوحيد

أوضح والد الطفل (أمير) أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته، المكونة من زوجته وابنه، حيث كان يعمل في القطاع الخاص، وترك عمله منذ أغسطس العام الجاري، وليس لديه مصدر دخل يستطيع من خلاله دفع تكاليف العملية الجراحية لطفله.

تويتر