عانى الفشل الكلوي

«دار البر» تتكفل بـ 11 ألف درهم لعلاج «سعيد»

تكفلت جمعية دار البر في عجمان بدفع 11 ألفاً و595 درهماً من تكاليف علاج المريض «سعيد» الذي يعاني الفشل الكلوي منذ سنة ونصف، وبذل خلالها كل جهوده للسيطرة على المرض والتعايش معه، لكن المرض تطور خلال عام وبات يهدد حياته بالخطر، ولم تعد الأدوية والمسكنات تجدي نفعاً مع حالته الصحية، ونصحه أطباء مستشفى القاسمي في الشارقة بالانتظام في جلسات غسيل كلوي، بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، محذرين من أن أي تأخير سيشكل خطراً كبيراً على حياته، وأجرى جلسات الغسيل، وترتبت عليه فاتورة علاجية بمبلغ 11 ألفاً و595 درهماً.

ونسق‬‮ «‬الخط‭ ‬الساخن‮» مع ‬‮‬دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي و‮مع جمعية دار البر في دبي‭ ‬ومع إدارة‭ ‬المستشفى، ‬لتحويل‭ ‬المبلغ‭ ‬إلى حساب المريض. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

من جانبه، أعرب والد المريض (سعيد) عن سعادته وشكره العميق للجمعية، ووقفتها مع معاناتهم في ظل الظروف التي كانوا يمرون بها، ‭‬مؤكدا‭ ً‬أن‭ ‬هذا التصرف ليس غريباً على المؤسسات الخيرية وعلى‭ ‬شعب الإمارات الذي يتصف بالإنسانية وحب العمل الخيري. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في السابع من أغسطس الماضي قصة معاناة «سعيد» مع الفشل الكلوي منذ سنة ونصف.

وأفاد تقرير طبي صادر عن مستشفى القاسمي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض يمني ويبلغ من العمر (31 عاماً)، أدخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وأجريت له فحوص وتحاليل بينت أنه مصاب بهبوط حاد في البوتاسيوم، كما أن الشريان لا يعمل أثناء جلسات الغسيل الكلوي.

وأضاف التقرير أن الأطباء عملوا فتحة في الرقبة لإجراء عمليات الغسيل، حيث إن المريض بحاجة إلى إجراء عمليات غسيل كلى ثلاث مرات في الأسبوع، بمعدل 12 مرة في الشهر، فضلاً عن اتباع نظام غذائي دقيق.