تكفلوا بسداد 101 ألف درهم كلفة العملية والعلاج

3 متبرعين يساعدون «نادية» على التخلص من مشكلات عينها

1254165

تكفل ثلاثة متبرعين بسداد مبلغ 101 ألف و200 درهم، كلفة إجراء عملية استئصال العين اليمنى والعلاج اللازم لـ(نادية)، إذ تكفل المتبرع الأول بمبلغ 50 ألف درهم، وتكفلت متبرعة بمبلغ 41 ألف و200 درهم، وتكفلت الأخيرة بـ 10 آلاف درهم.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، بتاريخ 26 من سبتمبر الجاري، قصة المريضة (نادية - 55 عاماً) التي تعاني أمراضاً مزمنة ومشكلات صحية في العين اليمنى، ووفقاً لمستشفى «توام» في العين، فإنها تحتاج إلى عملية استئصال العين اليمنى، وأدوية ومتابعة علاجية، وأربع عمليات جراحية أخرى، بكلفة تبلغ 101 ألف و200 درهم.

وسبق أن روت (نادية) لـ«الإمارات اليوم» قصتها قائلة إنها تعاني أمراضاً مزمنة ومشكلات صحية عدة منذ سبع سنوات، لكن خلال السنوات الثلاث الماضية، أصبحت تعاني مشكلات صحية في عينها اليمنى، تمثلت في وجود مياه زرقاء، وساءت حالتها بصورة كبيرة، واكتست العين باللون الأحمر، مع ارتفاع ضغط العين، ما تسبّب في عدم قدرتها على الرؤية، والعمى النهائي فيها.

وأضافت أنها دخلت مستشفى توام في العين، وتبين أنها في حاجة ماسة إلى استئصال العين اليمنى، لأن الضغط العالي فيها سيسبب مشكلات في العين اليسرى، وربما تصاب بالعمى التام، لذا أوصى الأطباء بإجراء العملية الجراحية التي تبلغ كلفتها 101 ألف و200 درهم، وحال دون ذلك ضعف إمكاناتها المالية.

وأوضحت نادية أنها مطلقة، وأسرتها مكونة من خمسة أبناء، وليس لها مصدر دخل، بحكم أنها لا تعمل، وأبناؤها أيضاً لا يعملون، والأسرة تعيش على المساعدات التي تحصل عليها من بعض الأصدقاء، وكانت لا تعرف كيفية تدبير كلفة العملية والعلاج، وكانت تخشى تدهور حالتها الصحية، وتفقد البصر نهائياً في كلتا العينين.

وأشارت إلى أنها ستحتاج إلى تركيب عين زجاجية في أحد المستشفيات المتخصصة في دبي، لكن كمرحلة أولى كان لابد من إجراء عملية استئصال العين اليمنى.

وأكد التقرير الطبي، الصادر عن مستشفى توام في العين، أن المريضة تعاني مرضاً أحادي العين، مع عمى العين اليمنى ووجود ألم، وأظهرت نتيجة الفحص إيجابية اختبار مرض نقص المناعة، مع إصابتها باحمرار متكرر في العين اليسرى منذ سبع سنوات.

وأضاف التقرير أنها تشكو تدهور مستوى الرؤية في العين اليسرى، وارتفاع ضغط العين، وضعفاً شديداً في الرؤية، وتحتاج إلى عملية جراحية تتمثل في استئصال العين اليمنى.

خبر سعيد

أعربت المريضة (نادية - 55 عاماً) عن سعادتها وشكرها العميقين للمتبرعين، لوقفتهم الكريمة معها في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها، لافتة إلى أن العملية والعلاج سينهيان سبع سنوات من المعاناة والمشكلات صحية.

وقالت «خبر التبرع أفرحني كثيراً، وهذا التبرع ليس بغريب على شعب دولة الإمارات، المشهود له بالكرم والتكاتف والتعاضد مع كل محتاج، خصوصاً المرضى منهم».

«نادية» ستخضع لإجراء عملية استئصال العين اليمنى في مستشفى توام.

تويتر