يعيل أسرة ويبحث عن عمل منذ 7 سنوات

«صلاح» يحتاج إلى 21.9 ألف درهم لاستئصال حصوات المثانة

يعاني اليمني «صلاح» البالغ من العمر 50 عاماً مشكلات صحية في المسالك البولية ويحتاج إلى عملية جراحية في مستشفى ثومبي بعجمان، لاستئصال حصوات المثانة والحالب وتبلغ كلفتها 21 ألفاً و900 درهم، ويناشد من يساعده على تكاليف العملية.

ويروي المريض قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «مشكلتي تكمن في أنني أعاني تكوّن الحصوات في الكلى منذ 10 سنوات، ودخلت مستشفيات عدة في الدولة، وتم إجراء عمليات جراحية عديدة لإزالة وتفتيت الحصوات، بسبب أن جسمي يتكوّن فيه الحصى بشكل دائم، وكنت أتعالج سابقاً عن طريق أدوية تمنع تكوّن الحصوات التي تسبب لي ألماً شديداً».

وأضاف أنه «قبل فترة أحسست بألم شديد في المثانة، ودخلت على أثره مستشفى ثومبي في عجمان، وتبين بعد الفحوص والتحاليل الطبية أني أعاني حصوات في المثانة والحالب، وقرّر الأطباء إجراء عملية جراحية لاستئصال هذه الحصوات، إذ إن مبلغ العلاج في المستشفى مع إجراء الفحوص والتحاليل الطبية والأدوية والإقامة في المستشفى 21 ألفاً و900 درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي لإجراء العملية التي أحتاج إليها».

وتابع: «أصبحت حائراً في إجراء العملية لعدم المقدرة المالية، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها مع جائحة (كورونا)، علماً بأنه سبق لي التقديم على مساعدة في جمعيات ومؤسسات خيرية ولكن لم أجد رداً، إذ إني في حاجة ماسة إلى إجراء العملية، ولكن لا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها».

وقال «لدي أسرة مكونة من سبعة أبناء، وكنت أعمل سابقاً، ولكن منذ أن تم إنهاء خدماتي بسبب إغلاق المؤسسة التي كنت أعمل فيها، ومنذ سبع سنوات لم أوفق في العثور على عمل، وابني الكبير المعيل الوحيد لنا، إذ يعمل في جهة حكومية براتب 4500 درهم، يذهب لمصروفات الحياة ومتطلباتها في ظل الظروف التي نمر بها، إذ حاولت جاهداً البحث عن عمل ولكن لم أوفق في ذلك، ولا أعرف كيفية تدبير تكاليف علاجي، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في تكاليف علاجي، التي تعتبر بالنسبة لي باهظة جداً في ظل تواضع دخل أسرتي».

ويشير التقرير الطبي الصادر عن مستشفى ثومبي في عجمان، إلى أن المريض يبلغ من العمر 50 عاماً، وسبق أن دخل إلى المستشفى وتبين أنه يحتاج إلى عملية جراحية تتمثل في استئصال حصوات في المثانة والحالب، وتبلغ كلفتها 21 ألفاً و900 درهم.


المريض أجرى عمليات جراحية عديدة لمعاناته تكوّناً دائماً للحصى في الكلى.

طباعة