مرحبا الساع

القنصلية الجزائرية

نوّه المواطن ناصر جمعة الجنيبي بتفاعل القنصل العام في القنصلية الجزائرية بدبي معه، ومبادرته لاستخراج تأشيرة له في غضون 10 دقائق، شارحاً أنه تفهم حاجته المُلحة للسفر إلى الجزائر، بسبب وفاة والد زوجته. وقال إن القنصل أمر بإنجاز معاملته في أسرع وقت ممكن، ما يدل على تفهمه الواسع، وقدرته على التجاوب مع المتعاملين.

بلدية دبي

شكا سكان في منطقة الطوار 3 بدبي رمي أكياس القمامة الكبيرة خارج الحاويات، بسبب صعوبة وضعها في داخلها، لافتين إلى أن هذا السلوك يجذب القطط السائبة، ويثير فضولها لنبش الأكياس، ما يؤدي إلى انتشار القمامة، ويتسبب في انبعاث روائح كريهة، فضلاً عن انتشار القوارض في المنطقة، مطالبين المسؤولين في إدارة النفايات في بلدية دبي بوضع حاويات مخصصة للأكياس الكبيرة.

إدارة الصحة

طالب مرتادون لمراكز تجارية في دبي إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي بمنع المحال التي تبيع الأبخرة من إشعالها ووضعها في الأماكن التي يقصدها المتسوقون، لافتين إلى الضرر الصحي الذي تسببه لبعضهم، خصوصاً من يعانون حالات الربو والأمراض التنفسية والحساسية. وقالوا إن هناك وسائل أخرى، آمنة، للترويج للبخور.

«تدوير»

قال سكان في منطقة مصفح في أبوظبي إن سيارات جمع القمامة لا تصل في مواعيدها، ما يتسبب في تكدس الحاويات، وتجمع المخلفات حولها، الأمر الذي يشوه المنظر الحضاري للمكان، ويثير روائح كريهة من الحاويات، مطالبين المسؤولين في مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) بمعالجة هذه المشكلة، وتعزيز الرقابة على الشركة المسؤولة عن سيارات جمع النفايات.

طباعة