«دبي العطاء» تطلق برنامجاً لدعم 500 طفل محروم في بيرو

المبادرة تستهدف الأطفال حتى سن 3 سنوات. من المصدر

أعلنت مبادرة دبي العطاء (جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، عن إطلاق برنامج مدته ثلاث سنوات بهدف دعم تنمية الطفولة المبكرة لـ500 طفل محروم في بيرو، منذ الولادة حتى 3 سنوات. كما يوفر البرنامج، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة «كوسي وارما» غير الربحية، التدريب لـ351 من العائلات الذين لديهم أطفال أعمارهم دون ثلاث سنوات، وذلك من خلال فريق فني للبرنامج ووكلاء خدمة المجتمع في مراكز تنمية الطفولة المبكرة، فضلاً عن الزيارات المنزلية. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج التدريب لـ32 من وكلاء خدمة المجتمع حول عدد من الموضوعات، مثل الصحة والتغذية والتعليم والحماية.

ويهدف البرنامج، الذي تصل قيمته إلى مليون و836 ألفاً و750 درهماً (500 ألف دولار أميركي)، إلى المساعدة على تعميم وتطبيق نموذج مراكز الرعاية الشاملة لتنمية الطفولة المبكرة في بيرو الخاص بمؤسسة «كوسي وارما»، وذلك في منطقة توربو الريفية ومنطقة فينتانيلا الحضرية المهمشة.

كما يهدف البرنامج إلى الحد من تأخر النمو عند الرضع في المناطق التي يشملها البرنامج، والذي يسبب لهم تأخر النمو البدني والنفسي والاجتماعي.

وقالت رئيسة إدارة البرامج في «دبي العطاء»، أنينا ماتسون: «يلعب التعليم دوراً بارزاً في المساهمة في تعزيز النمو البدني والنفسي والاجتماعي الشامل للطفل، ويواجه عدد كبير من الأطفال في المناطق الريفية والحضرية في بيرو مصاعب في السنوات الأولى من حياتهم، لاسيما مع قلة فرص الحصول على التعليم».

تويتر