ضمن مبادرة «الإمارات اليوم» و«صحة دبي»

متبرع يدعم «صندوق السرطان» بـ100 ألف درهم

سالم بن لاحج: الحملة نجحت في تقديم برامج علاجية للمرضى على اختلاف أنواع السرطانات التي يعانونها.

سدد متبرع 100 ألف درهم لمصلحة مبادرة «صندوق مرضى السرطان»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، وتستهدف علاج 120 مريضاً.

ونسق «الخط الساخن» مع المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب الصندوق في الهيئة.

وكانت «الإمارات اليوم» أطلقت مع الهيئة المبادرة نهاية العام الماضي بالتزامن مع «عام الخير»، وبلغ عدد المستفيدين منها حتى مطلع العام الجاري 100 مريض معسر، بكلفة إجمالية ناهزت أربعة ملايين و700 ألف درهم.

ووجّه رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في الهيئة، سالم محمد بن لاحج، الشكر للمتبرع الذي أسهم في هذه المبادرة الإنسانية، مثمناً دور المؤسسات والأفراد الذين دعموا هذا الصندوق الخيري.

وأضاف أن الحملة استهدفت علاج 120 مريضاً بأي من أنواع السرطان، داعياً رجال الأعمال والميسورين والمؤسسات وقطاعات المجتمع كافة، إلى مواصلة التبرع لدعم المبادرة، لزيادة عدد المستفيدين منها.

وأوضح أن الحملة نجحت في تقديم برامج علاجية للمرضى على اختلاف أنواع السرطانات التي يعانونها، وفقاً لمتطلبات حالاتهم الصحية، إذ حصل بعضهم على برنامج علاجي لمدة شهر، وحصل آخرون على برنامج لمدة عام كامل.

وتابع: «تصدر سرطان الدم (اللوكيميا) قائمة الحالات المشمولة بالعلاج، بأكثر من 40 حالة»، مضيفاً أن «هذا النوع من السرطان حظي بأعلى كلف العلاج مقارنة بالأنواع الأخرى من المرض، فيما تنوعت قائمة المستفيدين من مبادرة الصندوق لتشمل مرضى من الجنسين من الأطفال وكبار السن، إضافة إلى الرجال والنساء».

وذكر أن الحملة قدمت أيضاً برامج علاجية لمريضات مصابات بسرطان الثدي من خلال توفير جرعات العلاج الكيماوي لهن، وإخضاعهن لدورات علاجية مكثفة، كما أنها قدمت برامج علاجية مباشرة داخل مستشفى دبي، وأخرى خارجه، من خلال إمداد المرضى بالأدوية اللازمة.

تويتر