حل بين الوجهات الأكثر جذباً

جناح الفلبين في «إكسبو 2020 دبي» ينضم إلى «نادي المليون»

صورة

كشف جناح الفلبين في «إكسبو 2020 دبي» عن استقباله أكثر من مليون زائر منذ بداية الحدث العالمي حتى الأسبوع الجاري، وهو ما يضعه ضمن قائمة الأجنحة الأكثر جذباً لضيوف المعرض.

وأكد القائمون على الجناح أن هذه الأعداد الكبيرة تكللها الانطباعات الإيجابية التي يبديها الزوار عن رسالة الجناح الرئيسة والفريدة المتمثلة في «الاستدامة الثقافية»، وطريقة العرض الشيق إلى جماهير «إكسبو» العالمية.

ومع زيارة كاثلين نيدا ميندرس وعائلتها، احتفل الجناح باستقبال الزائر رقم مليون. واحتفالاً بهذه الزيارة، أهدى جناح الفلبين للعائلة حقيبة هدايا خاصة مليئة بـ«وجبات بانجكوتا»، وهي مأكولات من الطراز العالمي مع لمسة جديدة يتم شحنها مباشرة من الفلبين.

من جهتها، أكدت الوزيرة المساعدة في وزارة التجارة والصناعة الفلبينية، والمفوضة العامة المناوبة للجناح الفلبيني روسفى جايتوس، أن «الإنجاز يبرز اهتمام زوار إكسبو 2020 دبي بالفلبين، إذ يرسم الجناح صورة جاذبة لها ولسكانها، ويعكس تواصل الشعب الفلبيني عبر محيطات العالم، في مسيرة تمتد إلى 4000 سنة من الاستدامة الثقافية». وأضافت: «يميز جناح الفلبين نفسه بمظهره الفريد ورسالته التي تشارك قصة الفلبينيين ورحلتهم التي تمتد على مدى 4000 عام، كما يواصل العديد من الفلبينيين في الخارج السير على هذا المسار اليوم، خصوصاً هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعيش ما يقرب من مليون فلبيني يسهمون في تنمية هذا البلد».

وأشارت روسفى جايتوس إلى أن اللجنة المنظمة لجناح الفلبين «البانجكوتا» نظمت عدداً كبيراً من الفعاليات للاحتفال بالعلامات التجارية للفلبين في مجالات الطعام واللياقة والمرح، ويمكن للزوار التعرف عليها قبل انتهاء «إكسبو 2020».

وتابعت جيتوس: «فخورون بالانضمام إلى (نادي المليون) في إكسبو 2020 دبي والنجاح في كسب ثقة الزوار من خلال تقديم أنشطة ثقافية نابضة بالحياة تميز هذا الشهر في المعرض عن غيره».

وعلى مدار الأشهر الماضية، أشاد زوار جناح الفلبين بـ«هاليا» لدودلي دياز، وهي شخصية زرقاء كبيرة وجريئة ترحب بالزوار عند دخولهم مبنى جناح الفلبين. كما أن الحلزون المصمم من قبل بيبي وكوكو آن، والمزين بأسماء فلبينيين من ثقافات مختلفة شكل أكثر تصاميم الجناح شعبية، كما أعجب الزوار بمنحوتة «عاملون في الخارج» المصممة على أشكال بشرية تجسد الطيور، والتي تمثل الفلبينيين في الخارج.

ويمكن لزوار «إكسبو دبي» الاستمتاع بمأكولات مختلفة عند مدخل جناح الفلبين، خلال مهرجان المأكولات الفلبينية، الذي يتواصل حتى 30 الجاري، إذ تعرض مطاعم عدة «وجبات بانجكوتا» لمشاركة المذاق الأصيل للطعام الفلبيني.


روسفى جايتوس:

• «جناح بلدنا يتميز بمظهره الفريد ورسالته التي تشارك قصة الفلبينيين ورحلتهم التي تمتد على مدى 4000 عام».


«الشعاب المرجانية»

«البانجكوتا» أو «الشعاب المرجانية» هو الاسم المستوحى للجناح الفليبيني في «إكسبو 2020»، إذ صمم بناءً على شكل البانجكوتا، المصطلح القديم لـ«الشعاب المرجانية» في اللغة الفلبينية، ليسلط الضوء على الدولة الأرخبيلية التي خلقت ثقافة جماعية بحرية تمتد آلاف السنين.

ويترجم جناح الفلبين صورة فنية للزوار الذين يسافرون خلال منطقة الاستدامة في المعرض، ويؤكد بشاعرية الاستدامة الثقافية عبر آلاف السنين. وعلى مساحة 3163 متراً مربعاً، يقدم الجناح تعبيرات معاصرة في العمارة والفن والتصميم تربط بين الماضي العميق ومستقبل الفلبينيين.

تويتر