أسبوع حافل بفنون الطهي والرياضة والموسيقى في جناح المملكة

«أرض الابتسامات» تحتفي بالثقافة التايلاندية في «إكسبو دبي»

صورة

كشف الجناح التايلاندي في «إكسبو 2020 دبي» عن تجربة استثنائية في الشهر الأخير من الحدث الدولي، بإطلاق فعالية «أسبوع الثقافة التايلاندية»، تعرف الزوّار بأجمل العجائب التايلاندية في الفن والموسيقى والمطبخ والتقاليد حتى 14 مارس الجاري. وتضم الفعالية برنامجاً حافلاً بالمفاجآت والعروض التي تتمحور حول الثقافة الغنية والعريقة لتايلاند، كما تشمل عروضاً حيّة تتضمّن فقرات لا مثيل لها على مستوى «إكسبو دبي»، إلى جانب ورش عمل غنية وعروض مذهلة يومياً.

ويشمل «أسبوع الثقافة التايلاندية» أربعة عناصر هي: الطعام التايلاندي، ورياضة «مواي تاي»، والفنون والحِرف التايلاندية، و«نواد تاي».

ومن المقرر أن تنطلق الفعالية في الخامس من مارس بحفل افتتاحي يستهل بكلمة يلقيها القنصل العام لمملكة تايلاند في دبي، شيرات سيرفات، يتبعها عرض أزياء بعنوان «جمال المجوهرات التايلاندية»، ثم العرض القتالي «ذا سبيريت أوف مواي تاي»، فضلاً عن عرض الجناح الرئيس «معجزة الابتسامات»، وغيرها من التجارب الترفيهية.

ويمكن للضيوف خلال «أسبوع الثقافة التايلاندية» استكشاف الثقافة المذهلة والفريدة لـ«أرض الابتسامات» عن قرب بالمشاركة في سلسلة من ورش العمل والعروض اليومية. كما يمكن لزوّار الجناح المشاركين في عروض الطهو «ذا تشارم أوف تاي فود» التعرف إلى طرق تحضير أطباق شهية، مثل: سلطة البابايا وساتاي الدجاج وباد تاي وسلطة لحم العجل المشوي الحار والدجاج المشوّح مع الريحان، وغيرها.

يذكر أن الجناح التايلاندي يقع في منطقة التنقل في «إكسبو دبي»، ويغطي مساحة تزيد على 3600 متر مربع، ويعد أجمل مشاركة لأرض الابتسامات منذ 150 عاماً. وتروي هذه المساحة النابضة بالحياة للزوّار قصة تايلاند الرقمية، وهي رؤية البلاد الاقتصادية المدفوعة بالحلول التقنية المتطوّرة. ونجح الجناح الذي ينبض بالألوان المشرقة والديكورات المذهلة بجذب أكثر من مليون زائر، من خلال تجاربه وعروضه، التي أخذتهم في رحلة استكشافية إلى جنوب شرق آسيا.

جلسات علاجية

تسلط ورشة الصحة والعافية «نواد تاي»، الضوء على فوائد المساج التايلاندي التقليدي العلاجية، وجلسات الفنون والحِرف التايلاندية، ونحت أشكال من الفواكه والخضراوات، وغيرها من الفنون اليدوية المعقدة التي تعكس التاريخ التايلاندي العريق. كما يقدّم الجناح جلسات تدريب «مواي تاي» تحت إشراف مدربين متخصصين، تتيح للضيوف المشاركة في فنون القتال التايلاندي المفعمة بالحماسة والتشويق.

• 5 مارس تنطلق فعالية «أسبوع الثقافة التايلاندية»، وتستمر حتى 14 الجاري.

طباعة