استقطب 700 ألف زائر خلال الأشهر الـ 3 الأولى

جناح تايلاند في «إكسبو».. يخبئ الكثير من المتعة

صورة

استقطب الجناح التايلاندي، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من «إكسبو 2020 دبي»، أكثر من 700 ألف زائر، حسب مسؤولين عن الجناح أكدوا أنهم نجحوا في اجتذاب 8000 زائر يومياً.

واعتبر فريق الجناح أن «الإنجاز يبرز مدى روعة الفعاليات، وعروض الأداء الحيّة النابضة، وتجارب الطعام التايلاندي الفاخرة، واحتفالات موسم الأعياد، والأجواء المريحة والغامرة التي يوفرها الجناح في (إكسبو 2020 دبي) الرائد الذي شهد مشاركة 192 دولة».

وأظهر استبيان لآراء الزوّار أجراه فريق جناح الابتسامة والضيافة التايلاندية، أخيراً، أن 98% منهم إما «أحبوه» أو «أحبوه للغاية»، و83% منهم حظوا فيه بالمتعة أكثر من أي جناح آخر.

ويعد الجناح التايلاندي في «إكسبو 2020 دبي» من أبرز الأجنحة التي تستضيف عروضاً حية يومية، بما في ذلك «تاي فايتنج سبيريت»، و«تاي ريثم»، و«تاي ميراكل»، و«كراثونج ساي». وأضفت كل هذه المزايا، في رأي 81% من الزوّار، تميّزاً «فائقاً» أو «جيداً» على هذه المساحة الجميلة والنابضة بالتنوّع.

وتصدّر الإماراتيون والهنود والفلبينيون والروس والتايلانديون قائمة أبرز أربع جنسيات زارت الجناح التايلاندي، الذي شهد حضور العائلات والأصدقاء من مختلف دول العالم للاستمتاع بتجاربه الاستثنائية.

وجلب برنامج الجناح الزاخر بالفعاليات المميّزة والتفاعلية الكثير من المتعة لآلاف الزوّار منذ افتتاحه قبل ثلاثة أشهر، إذ شهدت ساحة الوصل عرضاً وموكباً احتفالياً مبهجاً بمناسبة اليوم الوطني التايلاندي، إلى جانب مهرجان «لوي كارثونج»، وأسبوع الغذاء والصحة التايلاندي الأصيل، فضلاً عن باقة من الفعاليات التعاونية مع أجنحة الدول الأخرى، مثل أستراليا وبلجيكا.

كما يزخر البرنامج بالعديد من الأنشطة المرتقبة خلال الأشهر الثلاثة المتبقية من «إكسبو 2020 دبي»، إذ يخبئ الجناح التايلاندي في جعبته الكثير من المتعة لزوّاره من الإمارات وجميع أنحاء العالم، بما في ذلك أسبوع السعادة والابتكار، وأسبوع الطاقة والبيئة، ومهرجان السعادة، وأسبوع الابتسامة التايلاندية.

وتواصل الأطباق الشهية بروائحها المميّزة، التي يقدّمها مطعم «ليتل بانكوك» في دبي تحت اسم نكهة الطعام التايلاندي، اجتذاب حشود الزوّار يومياً.

كما نجحت الشخصيتان الكرتونيتان المحببتان، (راك) و(مالي) في أن تصبحا سريعاً من بين أكثر الشخصيات الكرتونية المحبوبة والمفضّلة لالتقاط الصور معها في «إكسبو 2020 دبي».

 اجتذاب المزيد

بعد النجاح الذي حققه الجناح مع إعادة فتح تايلاند أمام السياح، يأمل فريق الجناح أن تسهم مشاركتهم في «إكسبو 2020 دبي» في تحفيز القطاع السياحي، واجتذاب المزيد من الاستثمارات، وبالتالي الإسهام في دعم تعافي الاقتصاد، خلال مرحلة ما بعد أزمة «كوفيد-19».

• %98 من زوّار جناح تايلاند إما «أحبوه»، أو «أحبوه للغاية»، حسب استبيان لفريق الجناح.

• الإماراتيون والهنود والفلبينيون والروس تصدّروا قائمة أبرز الجنسيات التي زارت الجناح التايلاندي.

• 8000 زائر يومياً للجناح الذي يحفل بالكثير من الفعاليات.

طباعة