يصحب ضيوفه في رحلة من جبال الألب حتى منطقة الوادي

إكسبو.. 500 ألف زائر يسيرون على السجادة الحمراء للجناح السويسري

صورة

رحّب الجناح السويسري في «إكسبو 2020 دبي» بأكثر من نصف مليون زائر من جميع أنحاء العالم، منذ انطلاق فعاليات الحدث الدولي في الأول من أكتوبر الماضي.

ويخوض زوّار الجناح، الذين تبدأ رحلتهم من السجادة الحمراء وتنتهي في منطقة الوادي، تجربة فريدة يكتشفون خلالها أفضل ما في سويسرا من قلب دبي.

يتمحور الجناح السويسري، الذي يحمل شعار «انعاكسات»، حول تجسيد ثقافة سويسرا ومناظرها الطبيعية الخلّابة وابتكاراتها من خلال ثلاثة أقسام تتمحور حول سويسرا التقليدية، وبحر من الضباب، وسويسرا المبتكرة.

وتماشياً مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، تجسّد المراحل الثلاث نقاط القوة والفرص التي تتمتع بها سويسرا في مجالات التعليم والبحث والتكنولوجيا والأعمال.

من جهته، قال المفوض العام لجناح سويسرا في «إكسبو 2020 دبي»، مانويل سالتشلي: «يسعدنا الترحيب بالزوّار من جميع أنحاء العالم، ونفتخر بالقصص الجميلة التي نسمع بها عن تجاربهم الرائعة التي خاضوها في جناحنا».

وأضاف: «نتطلع قدماً للمحافظة على هذا الزخم حتى مارس 2022، واستقطاب مزيد من الزوّار لاسكتشاف جمال سويسرا، وإسهامها في تحقيق مستقبل أكثر استدامة».

وتابع سالتشلي: «نشعر بالفخر أيضاً لكوننا رسخنا مكانة جناحنا مركزاً للحوار وتبادل الأفكار وملتقى للخبراء في ميادين مختلفة لمناقشة قضايا متنوّعة، بما يتماشى مع أسابيع الموضوعات لـ(إكسبو)، وبالتعاون مع شبكة (سويسنيكس)، إذ تؤكد هذه الفعاليات أهمية تواصل العقول لخلق فرص للشباب، وإيجاد حلول فاعلة للتحديات الراهنة، والإسهام في بناء مستقبل أفضل».

يشار إلى أن سويسرا كانت أول دولة تؤكد مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، ومنذ انطلاق فعاليات المعرض الدولي في الأول من أكتوبر الماضي، صنف الجناح السويسري ضمن الأجنحة الخمسة التي شهدت أطول صفوف انتظار من جانب الزوّار لمشاهدتها، وكذلك ضمن أفضل 10 أجنحة ذات شرفات عالية بإطلالات خلاّبة على «إكسبو 2020 دبي».

• 3 أقسام يضمها الجناح، تتمحور حول سويسرا التقليدية، وبحر من الضباب، وسويسرا المبتكرة.


مانويل سالتشلي:

• «نتطلع للمحافظة على هذا الزخم حتى مارس 2022، واستقطاب مزيد من الزوّار لاسكتشاف جمال سويسرا».


«انعكاسات»

صمم الجناح السويسري «انعكاسات»، ليقدم تجربة للتنقل في أنحاء سويسرا، باعتبارها دولةً مليئة بالروائع الريفية، ومركزاً للابتكار في الوقت ذاته، إذ يتيح الجناح لزوّاره فرصة خوض تجربة مليئة بالمفاجآت الممزوجة بسلسلة من العناصر التفاعلية والصور للتعرف أكثر إلى سويسرا.

طباعة