جناح الأردن يرحب بزوّار المعرض العالمي

حكاية الماضي والحاضر تمرّ عبر «بوابة البتراء»

صورة

على وقع أهازيج من الفلكور الشعبي، رحّب جناح المملكة الأردنية الهاشمية، رسمياً، أول من أمس، بزوّاره في «إكسبو 2020 دبي»، وسط حضور لافت من جمهور الجالية الأردنية، وروّاد المعرض العالمي.

ويضم الجناح أقساماً تتحدث عن تاريخ المملكة، والفرص الجديدة فيها باستخدام مبتكر للتكنولوجيا، ومؤثرات بصرية تجذب زوّار الجناح، الذي يضم نموذجاً مطابقاً لممر السيق الصخري في الأردن، الذي يعدّ بوابة مدينة البتراء.

وأشاد سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة الإمارات، نصار الحباشنة، باستضافة دولة الإمارات لأحدث نسخة من «إكسبو» الدولي، وما بذلته من جهود في تنظيم الحدث الاستثنائي. ووصف «إكسبو 2020 دبي» بأنه «مفخرة لكل العرب».

وأضاف الحباشنة، خلال افتتاح الجناح، أن «(إكسبو 2020 دبي) أبهر العالم بالإمكانات الهائلة والقدرات والطاقات الضخمة، التي تمتلكها دولة الإمارات في شتى المناحي».

وأكد أن «الأجنحة التي يتضمنها هذ الحدث التاريخي المهم تجسّد على أرض الواقع قيم التواصل الفاعل والبنّاء بين مختلف شعوب العالم، وهو نافذة حقيقية للتواصل الفكري، وتنمية الروح الإبداعية والابتكارية لدى الشباب من مختلف دول العالم». وتابع السفير الأردني: «هذا الكرنفال العالمي هو بالفعل فرصة لتبادل الأفكار والثقافات والآراء المختلفة، وسط أجواء يسودها التسامح والمحبة والإخاء.. فدولة الإمارات تتطلع، من خلال هذا المهرجان العالمي الضخم، إلى غرس قيم التسامح بين مختلف الشعوب ونبذ التعصب، وتقبل الآخر من دون النظر إلى الدين أو المذهب أو العرق أو اللون». ونوّه بأن دولة الإمارات تضم ما يزيد على 200 جنسية من مختلف دول العالم، معتبراً أن اختيار هذا العدد الكبير من الجنسيات العيش والاستقرار في دولة الإمارات المعطاءة يبرهن للقاصي والداني على مدى اهتمام قيادة البلاد بإعلاء قيم التسامح والعدل والمساواة، منذ إعلان قيام الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأشاد الحباشنة بجهود فريق عمل «إكسبو 2020 دبي»، والنجاح الذي حققه في تنظيم حفل الافتتاح التاريخي بالصورة التي تليق بدولة الإمارات: «هذا التنظيم الناجح يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها الدولة، وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات الضخمة». وتابع: «الإمارات تسعى دائماً إلى المركز الأول، وهذا ليس غريباً على دولة رفعت شعار التحدي في مواجهة كل الصعوبات».


السفير الأردني:

• «(إكسبو دبي) مفخرة لكل العرب.. وحفل الافتتاح التاريخي للكرنفال العالمي خرج بصورة تليق بدولة الإمارات».


قاعة العرض الرئيسة

تجوّل السفير الأردني في أنحاء موقع «إكسبو 2020 دبي». وشملت الجولة جناح المملكة الأردنية الهاشمية، إذ زار نموذجاً مطابقاً لممر السيق الصخري في الأردن. واستمع إلى شرح مفصّل حول تجربة الزائر في قاعة العرض الرئيسة على مدى فترة إقامة «إكسبو 2020 دبي» التي تستمر ستة أشهر.

طباعة