من بين أكبر الأجنحة في المعرض

128 مليون درهم كلفة جناح روسيا في «إكسبو دبي»

الجناح الروسي يتميز بتصميم فريد تقنياً وبشكل كروي. أرشيفية

قال وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، إن كلفة الجناح الروسي المشارك في معرض «إكسبو 2020 دبي» تصل إلى نحو 35 مليون دولار (نحو 128 مليون درهم)، مشيراً إلى اهتمام روسيا بالمشاركة في المعرض كأول «إكسبو» دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وأضاف مانتوروف، في تصريحات صحافية خلال زيارته لموقع «إكسبو 2020 دبي»، أول من أمس، أن روسيا تتطلع من خلال المشاركة في جناحها، إلى التعريف بقدراتها التكنولوجية، وخبراتها في مختلف المجالات، مؤكداً أن دولة الإمارات تعد شريكاً استراتيجياً لروسيا الاتحادية، في وقت تشهد العلاقات بين البلدين تطوراً مستمراً في المجالات كافة.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية خلال عام 2020، سجّل نمواً كبيراً بلغت نسبته نحو 78%، ليصل إلى 3.3 مليارات دولار (أكثر من 12.1 مليار درهم)، على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة «كورونا» خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أن البلدين يعملان معاً على استكشاف المجالات والفرص الجديدة، التي يمكن أن تسهم في تسريع توسيع نطاق التبادل التجاري بينهما خلال الفترة المقبلة، وعلى المديين المتوسط والبعيد، لاسيما في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والهيدروجين والكربون، والطيران، وصناعة الطائرات والعديد من القطاعات الأخرى.

ومن المقرر أن يشغل الموقع، الذي يقع فيه الجناح الروسي، مساحة تزيد على 4500 متر مربع، وسيكون من بين أكبر الأجنحة في المعرض، بتصميم فريد تقنياً ذي شكل كروي، وبارتفاع يبلغ 25 متراً.

دبي Àالإمارات اليوم

طباعة