يعكس أسلوب الحياة الهادئة المستقرّة في «الجزيرة» »

جناح غرينادا.. جولة عبر الألوان وروائح التوابل

يمكن للزوار استكشاف منحوتة جوزة الطيب التي تتوسط الجناح. من المصدر

يجسّد جناح غرينادا في معرض «إكسبو 2020 دبي» أسلوب الحياة الهادئة والآمنة والمستقرة، ومياه شواطئها الصافية الزرقاء، التي تعكس طبيعة أهلها الهادئة والمضيافة، كما يعكس غنى تاريخها وثقافتها التي توارثتها الأجيال.

ويتيح الجناح لزواره الانطلاق في جولة عامرة بالألوان وروائح التوابل التي تستخدم لأغراض مختلفة، بدءاً من إضافة نكهات متنوعة إلى الأطعمة وحتى معالجة الأمراض، حيث تزرع في غرينادا العديد من توابل العالم، بما في ذلك جوزة الطيب والقرفة والكركم والقرنفل والزنجبيل وصولجان الخليج وأوراق الغار وحبوب التونكا والبيمنتو، أو يمكن القول إن جميع التوابل تُزرع في غرينادا، ما يمنح الجزيرة رائحتها الفريدة.

ويمكن لزوار الجناح تحت موضوع «تعزيز البيئة، عبر تنّقل الناس والثقافة والمنتجات والخدمات»، استكشاف منحوتة جوزة الطيب الفريدة التي تتوسط الجناح.

ويستطيع الزوار الاستمتاع بالإيقاعات الموسيقية مثل «الكاليبسو»، و«السوكا»، و«الفولك»، و«الستيل بان»، و«البيغ درام» و«الجاب جاب» المستوحاة من جزر غرينادا، إضافة إلى «كارياكو» و«مارتينيك».

كما يمكنهم الاستماع بتلك الإيقاعات من أشهر فناني غرينادا العالميين مثل، ذي مايتي سبارو، وفالنتينو، وأجومو، وويزارد، وسكولار، وغيرهم الكثير.

وستجذب الزوار أغاني «السوكا» و«الغروفي» من «مستر كيلا»، و«تولبري»، و«سكيني بانتون»، و«بويزي»، و«شورتبري»، و«فاجن».


الجناح يركز على موضوع «تعزيز البيئة، عبر تنّقل الناس والثقافة والمنتجات والخدمات». 

طباعة