يركّز على دور حرية واستقلالية الفكر في النجاح والابتكار

تدشين عمليات البناء في الجناح الأميركي بــ «إكسبو 2020»

صورة

دشن سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الإمارات، جون راكولتا جونيور، ومستشار وزارة الخارجية الأميركية، ت. أولريش بريشبول، عمليات البناء في الجناح الأميركي بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، وذلك من خلال أول عملية صب للخرسانة.

وقال راكولتا في بيان صادر أمس، إن «جناح الولايات المتحدة سيعرض كيف مكنت حرية واستقلالية الفكر من النجاح والابتكار لروّاد الأعمال والمبتكرين الأميركيين»، مضيفاً: «سنشارك هذه الرسالة مع ملايين الزوّار الذين سيأتون إلى دبي لحضور معرض (إكسبو 2020)، ونتطلع إلى استقبالهم في جناح الولايات المتحدة الأميركية».

بدوره، قال بريشبول، إن «وزارة الخارجية تساعد في سرد قصة أميركا من خلال معرض (إكسبو 2020)، والذي نعتقد أنه سيوصف بكونه معرضاً عالمياً على مر العصور».

وأضاف: «نحن فخورون بأن نرفع علم أميركا في المعرض العالمي الأول الذي سيعقد في الشرق الأوسط، ونحن على ثقة بأن هذا الجناح سيعرض أفضل ما تقدمه أميركا في الحرية والابتكار والثقافة».

وكجزء من جهود التواصل التي تبذلها بعثة الولايات المتحدة إلى مجتمع الأعمال في دولة الإمارات، التقى السفير راكولتا والمستشار بريشبول مع أعضاء غرفة التجارة الأميركية في دبي، وغرفة التجارة الأميركية في أبوظبي، ومجلس الأعمال الإماراتي الأميركي.

وخلال الجلسات التعريفية التي تم تنظيمها مع مكتب التجارة الخارجية الأميركية، تعرفت الشركات إلى المزيد حول كيفية استخدام جناح الولايات المتحدة كمنصة لتطوير الأعمال.

كما انضم ممثلون عن «إكسبو 2020 دبي» وشركة «بيبسيكو»، أحد أوائل الرعاة لجناح الولايات المتحدة، إلى الجلسات لمشاركة المزيد حول الفرص.

يُشار إلى أن وزارة الخارجية الأميركية، أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن اختيار مجموعة «ثينكويل وجلوبال تايز الأميركية»، لتطوير المعرض وتشغيله وتنسيق البرامج الثقافية في جناح الولايات المتحدة.

• الجناح سيكون منصة لتطوير الأعمال.

طباعة