يشاركون في الدورة الشتوية لـ «شرطة دبي»

120 طالباً تجمعهم «الروح الإيجابية» في ضيافة «إكسبو»

صورة

استضاف «إكسبو 2020 دبي»، أمس، فعالية رياضية ضمّت عدداً من طلبة المدارس المشاركين في الدورة الشتوية التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع مركز حماية الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومبادرة الروح الإيجابية.

تهدف الفعالية إلى تعريف الطلبة بأهمية الرياضة وضرورة المداومة على ممارستها وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف عن قرب إلى المرافق الحضارية وزيارة أجنحة الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، إذ أعرب الطلبة عن سعادتهم بزيارة موقع الحدث الدولي، والتعرّف عن قرب إلى محتوياته الحضارية ومعالمه المعمارية الرائعة.

وقال رئيس قسم البرامج الطلابية في القيادة العامة لشرطة دبي بمركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الملازم خليفة ميرزا أهلي، إن «الزيارة تأتي في إطار التعاون القائم بين القيادة العامة لشرطة دبي و(إكسبو 2020 دبي)، من أجل تمكين الطلبة المشاركين ضمن فعاليات الدورة الشتوية من زيارة الحدث الدولي، ودمجهم في البرامج الرياضية التي ينظمها المعرض»، مشيراً إلى أن الفعالية تأتي لتطوير وتنمية مهاراتهم البدنية وتوعيتهم بأهمية الرياضة ودورها في المحافظة على صحة الإنسان، فضلاً عن تعريفهم عن قرب إلى أجنحة الدول المشاركة في «إكسبو دبي»، وحجم ونوعية الخدمات الكبيرة التي يقدمها الحدث لجميع زوّاره من مختلف جنسيات العالم.

وأشار أهلي إلى أن إجمالي عدد الطلبة المشاركين في فعاليات الزيارة وصل إلى 120 طالباً من مختلف المدارس والمراحل الدراسية والعمرية، مثمناً الاهتمام الكبير من جانب القائمين على تنظيم «إكسبو 2020 دبي»، من أجل تحقيق أقصى استفادة للطلبة من هذه الزيارة وفعالياتها. وتتضمن الدورة الشتوية لطلبة المدارس أيضاً باقة متنوّعة من البرامج والتدريبات العسكرية والعلمية والثقافية والصحية والرياضية ومحاضرات التوعية، التي تسهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وفي لقاءات مع الطلبة المشاركين، أكد الطالب بمدرسة الأنصار العالمية، زايد الكوز (13 عاماً)، أنه سعيد بالمشاركة ضمن فعاليات الدورة الشتوية التي أتاحت له فرصة زيارة «إكسبو 2020 دبي»، والتعرف عن قرب إلى معالمه الحضارية.

بينما أعرب الطالب بمدرسة الأهلية الخيرية مازن أحمد (10 سنوات) عن سعادته بزيارة «إكسبو 2020 دبي»، والمشاركة في البرامج الرياضية التي يقدمها للطلبة.

فيما قال الطالب بمدرسة محمد بن راشد، غيث غانم نصيب (ثماني سنوات) إن «(إكسبو 2020 دبي) أكثر من رائع، وتعلمت الكثير من خلال المشاركة في الدورة الشتوية للقيادة العامة لشرطة دبي، أهمها الانضباط واحترام الوقت».

الارتقاء بجودة الحياة

قالت رئيسة قسم المبادرات المجتمعية ومنسقة مبادرة الروح الإيجابية بشرطة دبي، فاطمة أحمد، إن «المبادرة أطلقها القائد العام لشرطة دبي، الفريق عبدالله خليفة المري، بهدف الارتقاء بجودة الحياة، وتعزيز الانسجام الاجتماعي، وتوفير مقومات الحياة السعيدة وسط الأحياء السكنية»، مشيرة إلى أن برنامج الفعاليات في مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية في «إكسبو 2020 دبي» يتضمن مشاركات في كرة القدم وعروض أيروبيك للطلاب.

• الطلبة أعربوا عن سعادتهم بزيارة المعرض الدولي، والتعرّف عن قرب إلى محتوياته الحضارية ومعالمه الرائعة.

طباعة