يقدمون الدعم للمنظمين والهيئات والدول المشاركة في «المعرض»

2000 متطوع يسهمون في قصة نجاح «إكسبو 2020»

صورة

أكدت مؤسسة الإمارات، مؤسسة وطنية تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لتنفيذ المبادرات وترسيخ المسؤولية المجتمعية، مساهمة ما يقارب من 2000 متطوع في قصة نجاح أضخم حدث عالمي في المنطقة «إكسبو 2020 دبي»، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تقديم الدعم اللازم للمنظمين والهيئات والدول المشاركة في معرض «إكسبو»، عبر منح الكوادر الوطنية والعالمية من الجنسيات كافة، فرصة التطوع للمشاركة في هذا الحدث العالمي عبر منصة «volunteers.ae».

واستقبلت المنصة الإلكترونية آلاف الطلبات من جميع الفئات، واستطاعت «مؤسسة الإمارات» من خلالها اختيار نحو 2000 مشارك، انضم جزء منهم ضمن فرق عمل كل من: جناح دولة الإمارات العربية المتحدة «موطن الحلم والإنجاز»، وجناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجناح المملكة العربية السعودية، ومساحات عمل الأمم المتحدة في عالم الفرص (جناح الفرص)، وبعض فعاليات المعرض.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، أحمد طالب الشامسي: «يسعدنا أن نسهم في هذا الحدث العالمي المذهل، وأن نكون جزءاً من قصة نجاح (إكسبو 2020 دبي)، فشباب الوطن يعبرون اليوم عن استعدادهم للبذل والعطاء، وتقديم الدعم في المحافل المحلية والعالمية كافة، ونحن بدورنا نُعبر عن فخرنا بهم وبعطائهم، ونتمنى لهم كل التوفيق في رحلتهم في (إكسبو 2020)».

وأضاف الشامسي: «لقد نجحت فرق العمل الدؤوبة في منصة (volunteers.ae) في استقطاب آلاف المتطوعين وإدارتهم، وتوزيعهم على الأجنحة لمدة 6 أشهر كاملة في أول معرض من نوعه في المنطقة، ما يؤكد أهمية دور المنصة كأول وأكبر منصة وطنية للتطوع في الدولة».

وخضع المتطوعون لدورات تدريبية، تؤهلهم لأداء مهامهم باختلاف أدوارهم المتمثلة في خدمات الضيافة والمحتوى والفعاليات والإدارة، والمرشدين، وخدمة العملاء وخدمات البروتوكول وكبار الشخصيات، وخدمات الزيارات المدرسية وخدمات الاستبيانات والخدمات اللوجستية لكبار الشخصيات، وبرامج خدمة العملاء.

كما سيوفر «برنامج تكاتف» عدداً من المتطوعين خلال «قمة أقدر العالمية»، والتي ستعقد من 24 حتى 30 أكتوبر في «إكسبو 2020 دبي». وستتركز مهام المتطوعين خلال القمة بين مرشدين للزوار، ومتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومنظمين لجلسات الحوار ومترجمين، إضافةً إلى متحدثين باللغات الصينية والروسية والعبرية.

طباعة