خاصة بالاتصالات الحرجة وأغراض الأمن والسلامة

«نداء» تبدأ تشغيل شبكتي «التيترا» و«الجيل الرابع» في «إكسبو»

صورة

أعلنت مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء) تشغيل شبكتي «التيترا» والجيل الرابع الخاصة بالاتصالات الحرجة وأغراض الأمن والسلامة، لتوفير خدماتها في موقع «إكسبو 2020».

وأكدت تفعيل وتشغيل كل الأبراج ومحطات تقوية الإرسال الخارجية والداخلية في الموقع، وفق الخطة المعتمدة مسبقاً، بهدف تعزيز وضمان استمرارية خدمات الاتصالات الآمنة المقدمة لمختلف الجهات المشاركة، إضافة إلى تلبية احتياجات فرق الاستجابة للطوارئ، وضمان تسهيل وتأمين مختلف العمليات خلال فعاليات المعرض الدولي على مدار ستة أشهر.

وتوفر المؤسسة خدمات الاتصالات ونقل البيانات عبر شبكتيها لجميع أجهزة الاتصالات المحمولة والذكية وغرف العمليات، التي تستخدم من قبل كل القطاعات العاملة في الموقع، وتشمل الجهات المسؤولة عن التدابير الأمنية، مثل: القيادة العامة لشرطة دبي، والدفاع المدني، والإسعاف، وشركات الأمن الخاصة، واللجان المنظمة في المعرض. كما ستوجد فرق العمل المؤلفة من موظفين ومهندسين تقنيين وفنيين متخصصين من مؤسسة «نداء»، وشركة «إشارة للاتصالات والحلول الأمنية»، وهي الشركة التابعة لـ«نداء» المزود الرسمي لأمن الاتصالات في «إكسبو 2020 دبي». وتعدّ الخدمات المقدمة لموقع «إكسبو 2020» من أحدث حلول شبكات الاتصالات الأمنية المتخصصة والمتكاملة، التي ستضمن لمستخدمي الشبكة مرونة عمليات التواصل وفاعليتها من خلال الشبكة اللاسلكية. وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»، منصور بوعصيبة: «يعدّ (إكسبو 2020) محطة فارقة في مسيرة دولة الإمارات الريادية التنموية نحو مستقبل قائم على التكنولوجيا والابتكار والمعرفة، وحدثاً عالمياً فريداً تستقدم فيه أحدث تقنيات المستقبل، لتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يعكس التطور الذي وصلت إليه الدولة على مختلف الصعد. ونحن نؤكد التزامنا ببذل قصارى جهدنا لتزويد إدارة حدث (إكسبو) والجهات الأمنية المشاركة بأفضل إمكانات الاتصال الذكية الآمنة، عبر شبكاتنا خلال المعرض وعلى مدار الساعة، بهدف تقديم تجربة رقمية استثنائية».

• توفير خدمات الاتصالات، ونقل البيانات لجميع الأجهزة المحمولة وغرف العمليات.

طباعة