حالة ترقب على مواقع التواصل لـ "إكسبو 2020 دبي".. "مساؤكم انجازات وتحقيق طموحات"

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الترقب قبل ساعات على انطلاق "إكسبو 2020 دبي"، الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي وباء كورونا، والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وعبر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن حماسهم لحضور حفل انطلاق إكسبو 2020 دبي، مشيرين إلى أن هذا الحدث يعد من أهم الفعاليات في تاريخ الأمة العربية، كما أنه يبعث برسالة حضارية من دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم أجمع، عدا عن أنه يحقق أهدافا اقتصادية كبيرة.

وأفاد مغردون بأن إكسبو 2020 دبي، هو واحد من أهم الفعاليات العالمية في تاريخ الأمة العربية، فقال أحدهم: "ساعات على انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي،واحد من أهم الفعاليات العالمية في تاريخ أمتناالعربية الحدث فرصة مواتية لإظهار الوجه الحقيقي لمدى التقدم والتحضر للإنسان العربي.. الإمارات تحفر بأحرف من نور مكانة تليق بها على الخريطة الإقليمية".

وعبر مغردون عن حماسهم لانطلاق اكسبو2020، مشيرين إلى أن انطلاقته ستكون بداية لرحلة جديدة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، فقال أحدهم: "دبي اليوم تلتقي العالم.. ساعات قليلة على انطلاقة الحدث الأضخم.. من هنا ستبدأ رحلة جديدة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط .. في دبي الساحرة".

كما أشار مغردون إلى أن إكسبو2020 دبي سيجسد منذ انطلاقه رسالة تسامحية تنطلق من الإمارات، كم أنه سيحقق أهدافا اقتصادية وإيجابية كبيرة جدا، فقال أحدهم: "#اكسبو_دبي_2020 حدث عالمي يجسد الرسالة التسامحية لدولتنا الغالية،ويحقق أهدافا اقتصادية وإيجابية كبيرة من خلال حوار الحضارات، وتبادل المنافع والخبرات، وتقارب الشعوب مما يحقق التعاون الدولي، وتقريب الرؤى المشتركة لتحقيق التعايش السلمي. 
حفظ الله دولتنا الغالية ووفق الله قيادتنا الحكيمة لكل خير" .

من جانبهم وصف مغردون مساء اليوم، الذي سينطلق فيه إكسبو 2020 دبي، بمساء الإنجازات وتحقيق الطموحات، فقالت غحدى المغردات: "مساؤكم إنجازات و تحقيق طموحات في وطن اللا مستحيل.. اهلاً بكم في عالم الإمارات".

وقال آخر: "مدينة دبي بأسرها والدولة بمؤسساتها تحتفل الليلة باكسبو2020 دبي.. الحدث الثقافي التقني التجاري السياسي الأهم في العالم حيث تستعرض 191 دولة اجمل ما عندها وأفضل ما لديها على ارض الإمارات".

وأكد مغردون على أن أنظار العالم تتجه اليوم إلى دبي وإلى الحدث الأكبر فيها، فقال أحدهم: "ساعات تفصلنا عن الحدث العالمي #إكسبو2020 ، كل الأنظار تتجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي سياق متصل، عبر مغردون عن مشاعر الفخر والاعتزاز التي تعتريهم، قبل ساعات على انطلاق الحدث العالمي اكسبو2020 دبي، مشيرين إلى أن اليوم سيكون يوما تاريخيا لكل العرب، فقال أحدهم: " #اليوم يوم استثنائي .. وشعور بالفخر والاعتزاز يعم الشعب .. الله يجعل أيامنا كلها فرح وسعادة".

وقال آخر: "الإمارات على موعد جديد اليوم لتكتب التاريخ للعرب بكل فخر وعز بإنطلاق الحدث العالمي #اكسبو_دبي_2020 .. سيكون كما قال سيدي #محمد_بن_راشد حدث استثنائي لا مثيل له .. ".

ويشار إلى أنه سينطلق مساء اليوم حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي"، وذلك في في تمام الساعة الثامنة.

وسيضم الحفل نخبة فنية اختيرت بعناية لتجسد تنوع المواهب في المنطقة، سيذاع في أنحاء العالم؛ ويحييه فنان العرب محمد عبده وفنانة العرب الفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي وأحد أهم نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة، التي سبق ورُشحت لنيل جائزة غرامي العالمية.

وسيبدأ الحفل بالنشيد الوطني بأداء  الفنان راشد النعيمي، حيث ستدوي كلمات "عيشي بلادي" في جميع أرجاء ساحة الوصل، بينما يرفع  أفراد من شرطة دبي علم دولة الامارات العربية المتحدة،  ويتزامن مع رفع العلم إطلاق الألعاب النارية في ساحة الوصل.

طباعة