«ماجد الفطيم»: «إكسبو 2020» سينعش قطاع التسوّق

«سيتي سنتر الزاهية» يضم أكبر سينما في الشارقة. من المصدر

أفادت شركة «ماجد الفطيم» المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوّق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه، بأنها تستعد لفعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» من خلال عدد من الأنشطة قبيل وخلال فترة إقامة المعرض المرتقب، وذلك عبر خطط مختلفة بالتنسيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والجهات المختصة في دبي، مشيرة إلى أن «إكسبو 2020» سينعش قطاع التسوّق في دبي والدولة بشكل كبير، بما يعوض فترات التداعيات التي فرضتها جائحة «كورونا».

وقال المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى «ماجد الفطيم العقارية»، فؤاد منصور شرف، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش لقاء صحافي عقدته الشركة أمس، بمناسبة الافتتاح الرسمي لمركز «سيتي سنتر الزاهية» في الشارقة، إن توزيع اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» في الدولة أسهم في رفع معدلات الإقبال على مراكز التسوق مع استمرار تشديد الإجراءات الاحترازية.

إلى ذلك، قال شرف إن افتتاح مركز «سيتي سنتر الزاهية» في ظل ظروف استمرار الجائحة يوضح مدى سرعة التعافي الاقتصادي الذي أنجزته الدولة، مقارنة بالعديد من الدول التي لايزال يشهد العديد منها إغلاقاً للأنشطة الاقتصادية.

وأشار إلى مجموعة متنوّعة من تجارب الترفيه ذات المستوى العالمي في المركز، والتي شملت أكبر سينما وأكبر صالة بولينغ في إمارة الشارقة، إضافة إلى «ماجيك بلانيت»، مركز الترفيه العائلي الرائد في المنطقة.

وأوضح شرف أن كُلفة المركز، الذي يضم 360 متجراً بلغت 2.6 مليار درهم، مشيراً إلى أن السعة التشغيلية الحالية للمركز تبلغ 40%، فيما من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 70% بنهاية العام الجاري على أن تبلغ 100% خلال العام المقبل.

وأضاف أن المركز يُعد الـ28 من مراكز التسوق التابعة للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حين يُعد الـ18 داخل الدولة، مبيناً أن المركز الجديد يأتي من حيث مساحات التأجير التشغيلية في المرتبة الثالثة بمساحة 136 ألف متر مربع، بعد مركز «مردف سيتي سنتر» و«الإمارات مول» الذي يُعد الأكبر من حيث المساحة بين مراكز الشركة على مستوى الدولة بمساحة تأجيرية تبلغ 250 ألف متر مربع.


افتتاح «سيتي

سنتر الزاهية» في الشارقة بكُلفة

2.6 مليار درهم.

 

طباعة