ملكة موسيقى الديسكو تغني على منصة الأرض

غلوريا غاينور في «إكسبو دبي»: «لا أستطيع أن أقول وداعاً»

غلوريا أمتعت الجمهور بالكثير من الأغنيات التي اشتهرت بها. من المصدر

تواصلت الليالي الفنية المبهرة في الأيام الأخيرة من «إكسبو 2020 دبي»، إذ استضافت منصة الأرض في ساحة الاستدامة، أول من أمس، اثنين من نجوم الغناء والموسيقى، وهما أسطورة موسيقى الديسكو غلوريا غاينور، ومنسق الأغاني «دي جي» مارتن أفاري، المقيم في دبي، في ليلة من ليالي موسيقى الشارع في «إكسبو 2020».

بدأ الحفل بأداء مفعم بالطاقة والحيوية للنجمة الأميركية غلوريا غاينور، ملكة موسيقى الديسكو، التي أدت باقة من أغنياتها المميزة وسط حشود غفيرة من الزوار والمعجبين الذين حرصوا على حضور الحفل، لاسيما أنه نظم في الأيام الأخيرة قبل إسدال الستار على المعرض.

وأبهرت غلوريا غاينور الجمهور بباقة من أجمل أغنياتها القديمة من حقبة السبعينات مثل «سوف أنجو»، و«لا أستطيع أن أقول وداعاً أبداً»، التي أتبعتها بأغنيات دويتو بصحبة المغني والموسيقي الأميركي هارفي هوبرت، إذ أمتعا الحضور بأداء عدد من أجمل الأغنيات العالمية الشهيرة بصوتيهما المتناغمين.

واستمتع الجمهور أيضاً بالكثير من الأغنيات التي اشتهرت بها غلوريا غاينور خلال مسيرتها الفنية الطويلة، وحققت لها نجاحها جماهيرياً كبيراً، ومن بينها أغنيات «أنا ما أنا عليه» (1983)، و«دعني أعرف» (1979)، فضلاً عن الأغنية العالمية المعروفة «يقتلني بنعومة بأغنيته» من ألحان تشارلز فوكس، وكلمات نورمان جيمبل.

وقالت غلوريا غاينور، خلال الحفل إنها تشعر بالحماس والفخر للوجود هنا في هذا الحدث الدولي الرائع، وأنها تتمنى اختبار الكثير من التجارب المميزة داخل موقع «إكسبو 2020 دبي»، وأن يعاد إحياؤه مراراً وتكراراً من خلال العديد من الأحداث المشابهة.

وأكدت أن والدتها هي أكبر ملهمة لها طوال مسيرتها المهنية، لأنها كانت مغنية رائعة وتمتلك صوتاً جميلاً، إذ علمتها الكثير من الأغنيات المميزة، التي أتيحت لها فرصة تسجيل عدد قليل منها بعد وفاة والدتها.

واختتمت السهرة بعرض على إيقاعات موسيقى منسق الأغاني مارتن أفاري المقيم في دبي، قدم خلاله تشكيلة من التنسيقات الموسيقية والمقاطع الموسيقية الصاخبة التي بثت الحيوية في أرجاء منصة الأرض.

النجمة الأميركية:

• «والدتي أكبر ملهمة لي طوال مسيرتي المهنية، لأنها كانت مغنية رائعة وتمتلك صوتاً جميلاً».


دي جي مارتن

أمتع منسق الأغاني الدي جي مارتن أفاري جمهور «إكسبو 2020 دبي»، أول من أمس، بأسلوبه المبتكر في الانتقال بسلاسة بين المقاطع الموسيقية التي مزجت بين مجموعة من أجمل المعزوفات المعروفة والأغنيات المعاصرة من مختلف أنحاء العالم.

تويتر