باستخدام نظارات الواقع المعزّز في «جناح فزعة»

«رحلة» بمروحيات «شرطة دبي» من مختلف زوايا

الجناح الجوي يعرّف الزوّار بالمهام الأمنية والخدمية والإنسانية التي ينفذها. من المصدر

شارك مركز الجناح الجوي بشرطة دبي في فعالية وأنشطة منصّة القيادة العامة لشرطة دبي، بجناح «فزعة - وزارة الداخلية»، في «إكسبو 2020 دبي»، عبر استعراضه لزوّار المعرض الفترات الزمنية التي مرّ بها المركز، وتعريفهم بالمهام الأمنية والخدمية والإنسانية التي ينفذها، فضلاً عن رحلة افتراضية، من خلال مقصورة قيادة مروحيات الجناح الجوي أتيحت للزوّار باستخدام النظارة المعزّزة للواقع الافتراضي.

وقال مدير مركز الجناح الجوي، العقيد مدرب طيار علي محمد المهيري، إن «شرطة دبي تفخر اليوم بما وصلت إليه من تقدم وتطوّر، ومن ممكنات تعمل من خلالها على خدمة المجتمع وتوفير الأمن والأمان له، وتقديم الخدمات بمستوى عالٍ وحِرفي وفق أرقى وأعلى المعايير والممارسات العالمية، وإن الجناح الجوي جزء من هذه المنظومة المتكاملة التي تعمل بها شرطة دبي».

وأضاف أن «الجناح الجوي عمل على تعريف زوّار (إكسبو دبي) بطبيعة عمله، والمهام التي ينفذها، والأسطول الذي يمتلكه من طائرات عمودية متعدّدة المهام منذ تأسيسه حتى اللحظة، كما تعرف الزائر إلى أهم التقنيات المستخدمة وتكاملها مع أنظمة القيادة العامة لشرطة دبي، وعلى وجه الخصوص مركز القيادة والسيطرة في عملية الإنقاذ الجوي، وغيرها من المهام».

من جهتها، قالت الملازم طيار مهرة بن حماد، إن «مشاركة الجناح الجوي تتيح للجمهور القيام بتجربة مميزة ورائعة لنظارة الواقع الافتراضي، التي من خلالها يعيش الواقع الحي لمقصورة القيادة في الطائرات، ومشاهدة المواقع المختلفة فيها من مختلف الزوايا»، مشيرة إلى أن اليوم الأول شهد إقبالاً كبيراً من الزوّار للاستمتاع وخوض التجربة. وأضافت أن «الجناح يعرض فيديو عن تاريخ ومواصفات الطائرات التي يستخدمها الجناح، وبدلة الطيار والشعارات وتفاصيلها ومعانيها».

طباعة