عروض فنية متنوّعة والجناح يتلوّن بالأخضر

مسيرات فرح أيرلندية في «اليوم المنتظر»

صورة

سيكون زوّار «إكسبو 2020 دبي» على موعد مع العروض الموسيقية الأيرلندية، والمسيرات والأنشطة، التي صممت لتلائم كل أفراد العائلة، إضافة إلى الكثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية، التي ستجعلهم يعيشون الروح الأيرلندية على أصولها، خلال احتفال أيرلندا بـ«يوم القديس باتريك»، الذي يصادف الخميس المقبل، ويتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لأيرلندا في المعرض الدولي

وكشف الجناح عن أنه قبل «اليوم المنتظر»، ستنظم مجموعة من عروض الرسوم المتحركة في أرجاء «إكسبو دبي»، إضافة إلى عرض تقدمه المجموعة الفولكلورية الأيرلندية «كايلا» غداً في حديقة الاحتفالات.

وبمناسبة يوم القديس باتريك أيضاً، سيضاء جناح أيرلندا باللون الأخضر، مع تقديم عروض للرقص والموسيقى الأيرلندية، فضلاً عن عروض صناعة الفخار، وستتضمن فعاليات، الخميس المقبل، أيضاً إفطار عمل لشبكة الأعمال الأيرلندية السنوية في القرية الأيرلندية. كما سيشمل مهرجان القديس باتريك العائلي، الذي يضم مجموعة منوّعة من الفعاليات الرياضية، ورواية القصص، وغيرها من الفعاليات الملائمة لجميع أفراد العائلة، في «ساحة إكسبو الرياضية»، وحديقة الاحتفالات.

وسيسعى فصل اللياقة البدنية إلى تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، من حيث عدد الجنسيات المشاركة في الفعالية، التي تقام بقيادة العارضة ومدونة اللياقة البدنية الأيرلندية، مييف مادن، في «ساحة إكسبو الرياضية».

بينما سينطلق موكب مهرجان القديس باتريك، بقيادة عازفي قوات الدفاع الأيرلندية، من الجناح الأيرلندي وصولاً إلى ساحة الوصل.

حضور خاص

ستختتم الفعاليات الأيرلندية الاحتفالية، الخميس المقبل، بحفل مهرجان القديس باتريك، الذي ينظم برعاية خاصة من قاعة الحفلات الوطنية، وبقيادة عازف الكمان الشهير مارتن هايز، مع حضور خاص للموسيقي الأيرلندي دايثي، في ساحة الوصل.

طباعة