مهرجان «هيت» يعد بتقديم عرض موسيقي ماراثوني

7 ساعات من الغناء في «إكسبو دبي».. دون توقف

صورة

يستعد «إكسبو 2020 دبي» لاستضافة مهرجان «هيت»، الذي يُعدّ أكبر مهرجان لموسيقى جنوب الهند على مستوى العالم، غداً في حديقة اليوبيل، بمشاركة 15 فناناً سيُمتعون الجمهور على مدار سبع ساعات متواصلة دون توقف.

وعقب نجاح «هيت 2020»، الذي استضافه «مركز إكسبو الشارقة» في فبراير 2020، تعتزم مجموعة من أشهر الموسيقيين في الهند أداء معزوفات مدهشة في «إكسبو 2020 دبي».

ومن الأسماء التي ستحيي الحفل: سوتشيتا ساتيش، ترايلوك، روك بيبر سيزرز، جام 202، مانغال سوفارنان، آريا دهايال، ساشين وورير، سيدارت مينون، جويتسنا راداكريشنان، كي إس هاريسانكار، ريميا نامبييسان، وهاريش سيفاراماكريشنان.

وتستهل فعاليات المهرجان بمجموعة أغانٍ بلغات عدة تؤديها سوتشيتا ساتيش من ولاية كيرلا، وهي فتاة في الـ16 من عمرها تصدّر اسمها عناوين الأخبار، وهي ابنة 12 عاماً عندما سجلت رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس» بالغناء بـ102 لغة مختلفة.

وستقدم «ترايلوك»، وهي فرقة موسيقية من مدينة بنغالور موسيقى روك كارناتيك المعاصرة. ويعِد ثلاثي فرقة «روك بيبر سيزرس» الجمهور بتقديم مجموعة عروض موسيقية رائعة، في حين ستُبقي فرقة جام 202 على حماس الجمهور عبر معزوفاتها المتدفقة. وستغني صاحبة الحضور القوي على وسائل التواصل الاجتماعي، أريا دهايال، مجموعة من أعمالها، بما في ذلك أغنيتها الأولى والمنفردة التي حملت عنوان «تراي ماي سيلف».

وسيكون الجمهور على موعد مع المطرب والملحن ساشين وارير وأغنيته «موثوتشيبي بولورو»، التي ضمها فيلم «ثاتاثين مارياثو».

بينما سيقدم سيدهارث مينون أغنيته «ماندارا شيبوندو»، التي حضر بها في فيلم «داشاراثم».

عقب ذلك، يأتي دور جيوتسنا راذاكريشنان، صاحبة الأكثر من 1000 أغنية، إذ ستطرب الجمهور بمجموعة من أغانيها بـ12 لغة، بما في ذلك المالايالامية والتاميلية والتيلوغوية والكنادية.

ومن المشاركين في المهرجان كذلك، كانامانغالام سريكومار هاريسانكار، المعروف شعبياً باسم كيه إس هاريسانكار، وهو مغني وموزع هندي ينتمي إلى عائلة عريقة من الموسيقيين ويعمل بشكل رئيس في السينما المالايالامية، إلى جانب الممثلة والمغنية ريميا نامبييسان صاحبة الوجه المألوف في أوساط السينما المالايالامية والتاميلية.

كما سيشارك في الحفل هاريش سيفاراماكريشنان، المغني والقائد بفرقة موسيقى الكارناتيك بروغريسيف روك «أغام» من مدينة بنغالور، إذ سيؤدي مجموعة من معزوفاته من موسيقى الروك الصاخبة. وسيكون ختام مهرجان «هيت» مع دي جي سافيو، منسق الأغاني الأشهر في كيرلا.

الساعة الخامسة

تنطلق فعاليات مهرجان «هيت»، غداً، في حديقة اليوبيل بـ«إكسبو 2020 دبي» في تمام الساعة الخامسة. ويسمح لجميع حاملي تذاكر «إكسبو 2020» بحضور الحفل مجاناً، مع مراعاة أهمية الحضور مبكراً. ويقدم المعرض حالياً لفترة محدودة خصماً بقيمة 50٪ على تذاكر اليوم الواحد في نهاية هذا الأسبوع فقط.

• سوتشيتا الفتاة ذات الـ16 عاماً تصدّر اسمها عناوين الأخبار، وهي ابنة 12 عاماً عندما سجّلت رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس» بالغناء بـ102 لغة مختلفة.

طباعة