المفاجآت السعيدة تستمر حتى الثالثة فجراً

«إكسبو» يستقبل 2022 باحتفالات ألف ليلة وليلة

صورة

بأذرع مفتوحة بالأمل والتفاؤل والسعادة، يستقبل «إكسبو 2020 دبي» العام الجديد باحتفالات مبهرة، خلال ليلة سبع نجوم تشبه ليالي ألف ليلة وليلة، إذ وعد الحدث العالمي زواره بليلة استثنائية من خلال سلسلة فعاليات ثقافية، وفنية، وترفيهية، يتوّجها عرض ساحر للألعاب النارية عند دخول السنة الجديدة دولة الإمارات، يتبعه عرض آخر في الثالثة فجراً.

وأعلن «إكسبو 2020 دبي» أن التحضيرات تتم على قدم وساق حالياً لتكون ليلة رأس السنة الميلادية حافلة بالمفاجآت لرواد الحدث الدولي على مدار 13 ساعة كاملة في الموقع، إذ ستبقى هذه الليلة محفورة في ذاكرتهم على امتداد العمر.

ومن أهم أحداث ليلة رأس السنة الميلادية في «إكسبو دبي»، فعاليات منتشرة في ساحات ومسارح ومنصات الترفيه داخل الموقع تبدأ من الساعة 15:00 وتضم فقرات فنية وموسيقية عربية، وإنجليزية، وفلبينية، وهندية، إلى جانب فعاليات ترفيهية بلغات عدة.

ويشارك بإحياء ليلة رأس السنة في «إكسبو» الـ«دي جي» الهولندي أرمين فان بيورن، إذ سيقدم حفلاً موسيقياً بهذه المناسبة، وهو فنان معروف عالمياً كمنتج موسيقى ترانس و«دي جي» صنف من قبل مجلة DJ Magazine كأفضل «دي جي» في العالم خلال سنوات 2007، 2008، 2009، و2010 على التوالي، ومرة أخرى في 2012.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لأنشطة الترفيه والفعاليات في «إكسبو 2020 دبي» طارق غوشة: «تحتفل كل دولة في العالم بليلة رأس السنة الجديدة، وهي لحظة فريدة من نوعها للاحتفال الذي يأتي في الوقت المناسب ونحن نعالج آثار الجائحة».

وأضاف: «في الوقت الذي نواصل فيه استضافة 192 دولة بأمان على مدار 182 يوماً، باعتبار (إكسبو 2020) أكبر حدث يقام على الإطلاق في العالم العربي، يسعدنا إقامة احتفال مذهل للترفيه عن زوارنا في الدرجة الأولى، إذ نرحب بالعام الجديد 2022 وأذرعنا مفتوحة للتفاؤل المتجدد بمستقبل أكثر إشراقاً».

ويشهد الاحتفال الضخم بليلة رأس السنة الميلادية في «إكسبو 2020» حدثاً مهماً للحضور عند ساحة الوصل، والذين سيشهدون سقوط كرة عملاقة من السماء أمام أعينهم إيذاناً بميلاد عام جديد، وأمل متجدد للكل.

ولمزيد من الحرية في قضاء الوقت ومشاهدة عرض الألعاب النارية المذهل في الساعة الثالثة صباحاً، سيكون بمقدور رواد الحدث الدولي التنقل عبر «مترو دبي» حتى ساعات الصباح، إذ أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تمديد ساعات عمل المترو حتى الصباح الباكر.

ويحرص «إكسبو دبي»، أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة، على تطبيق تدابير الوقاية من كوفيد-19 وفق أحدث المستجدات.

إرضاء كل الأذواق

خلال فترة الاحتفال برأس السنة الجديدة في «إكسبو 2020 دبي»، سيتم توفير الأطعمة الشهية والحلويات من خلال 70 مطعماً تقدم 120 ثقافة غذائية متنوعة من العالم، بمفاهيم وتصاميم مختلفة تلبي رغبة جمهور إكسبو العريض. وتحتضن حديقة اليوبيل في موقع إكسبو 2020 مجموعة من شاحنات وأكشاك الطعام التي تغطي التنوع المطلوب في الأذواق الدولية، وسط عروض الموسيقى والترفيه والرقصات التراثية والحديثة، والـ«دي جي» الشهير، والمرح في كل أرجاء المكان.

•  13 ساعة كاملة تتواصل فيها الاحتفالات التي ستبدأ في الثالثة عصراً.

• طارق غوشة: «نرحب بالعام الجديد 2022 وأذرعنا مفتوحة للتفاؤل المتجدد بمستقبل أكثر إشراقاً».

• سيشهد الزوار سقوط كرة عملاقة من السماء أمام أعينهم إيذاناً بميلاد عام جديد، وأمل متجدد.

طباعة