بمشاركة أبطال عالم وأصحاب ميداليات

30 رياضياً أوكرانياً يبهرون زوار «إكسبو» بحركات استعراضية

صورة

شارك نحو 30 رياضياً أوكرانياً في فعاليات اليوم الوطني للرياضة والثقافة البدنية في أوكرانيا، الذي نظمه جناح بلادهم المشارك في «إكسبو 2020 دبي».

وشهدت الفعالية حضوراً مميزاً لعدد من أبطال الرياضات الأوكرانية البارزين، ممن نجحوا في الحصول على العديد من الميداليات، مثل داريا بيلوديد لاعبة الجودو الحائزة بطولة العالم، والميدالية الذهبية في الألعاب الأوروبية لعام 2019، والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية التي جرت أخيراً في العاصمة اليابانية طوكيو.

كما حضر الفعالية نجم كرة القدم الأوكراني وهداف بطولتها لسنوات عدة، ومدرب فريق العين الإماراتي حالياً، سيرجي ريبروف.

وشهدت الفعالية حضوراً رسمياً عبر تواجد وزيرة دولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ووزير الرياضة الأوكراني، فاديم خوتسايت، إلى جانب جمع من الرياضيين والمدعوين، الذين أبهرهم الأداء الذي قدمه الرياضيون خلال الفعالية، التي شارك فيها نحو 30 رياضياً من لاعبي الجمباز ورياضيين من مدرسة «ديناميك» لكرة القدم، وطلاب أحد مراكز تدريب وتعليم الجمباز في دبي.

وقالت شما المزروعي، إن «(إكسبو 2020 دبي)، أولى الرياضة حيزاً كبيراً من الاهتمام، لدورها المهم في صقل المواهب الشابة في مختلف المجالات الرياضية، فضلاً عن الدور الكبير للرياضة في الاعتناء بصحة أفراد المجتمع».

وأكدت أن هذه الفعالية تعد من ضمن الفعاليات المميزة التي يشهدها «إكسبو 2020 دبي»، إذ قدم نجوم الرياضة الأوكرانيون مجموعة من العروض المذهلة، والمتفردة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأثنت على الدور الكبير للجهات المعنية في «إكسبو 2020 دبي»، والذي يبذلونه في سبيل الترويج للموضوعات المتعلقة بالشباب، باعتبارهم عماد المستقبل، معتبرة أن هذه الفعالية تؤسس لبناء جسور للتواصل مع أوكرانيا في المجال الرياضي في المستقبل القريب، مشيرة إلى أنه من المنتظر عقد لقاءات عدة بين الهيئة العامة للرياضة في الدولة ونظيرتها الأوكرانية للنظر في سبل التعاون بين الطرفين.

بينما قالت بطلة العالم في رياضة الجودو، داريا بيلوديد، إن «التواجد في إكسبو 2020 دبي مع مختلف الزملاء هو أمر مهم جداً ويعد تشريفاً للرياضة الأوكرانية»، مضيفةً: «إنها فرصة كبيرة أن نتواجد معاً في إكسبو 2020 الذي يحتضن العالم كله، فالرياضة هي جزء من الترويج الناعم للدولة».

طباعة