بعد مواجهات حماسية حافلة بالتشويق

«المهندس» يفوز ببطولة مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية

صورة

بعد مواجهات حماسية حافلة بالتشويق، اختتمت، أمس، فعاليات بطولة مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية في «إكسبو 2020 دبي»، والتي شهدت مشاركة لاعبين متمرسين في هذا النوع الجديد من الرياضات.

وتوج خالد نبيل، الحاصل على شهادة جامعية في الهندسة، بلقب البطولة التي تحمل اسم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والذي يرتبط بشراكة مع «إكسبو دبي». وتغلب خالد على منافسه عدي دعبول في النهائي، أمس، بحديقة المهرجان، ليحصل على جائزة المركز الأول وقدرها 2500 دولار.

وقال خالد بعد تتويجه باللقب: «المباراة كانت صعبة للغاية في ظل مهارات عدي وقدراته، لكنني نجحت في تحقيق المطلوب».

وأضاف: «استمتعت بالمشاركة في هذه البطولة التي تحمل اسم فريق كبير مثل مانشستر سيتي، وهذه المرة الثالثة التي أشارك فيها في بطولات تتبع النادي»، لافتاً إلى أنه يلعب في الإمارات لفريق الألعاب الإلكترونية بنادي عجمان، ويجد المنافسة في هذه البطولة قوية.

وتابع اللاعب الشاب الذي يبلغ من العمر 23 عاماً: «إكسبو دبي مكان رائع حقاً، ويجمع هنا كل الحضارات والثقافات».

وأقيم النهائي من مباراتين، شهدت الأولى تفوق خالد على عدي بهدفين مقابل هدف واحد، رغم استحواذ الفريق الخاسر على الكرة فترات أطول، لكن هدفاً في كل شوط لخالد سجلهما عن طريق رحيم ستيرلنغ، وغابرييل جيسوس، كانا كافيين لمنح فريقه الفوز في الجولة الأولى، رغم تسجيل عدي هدفاً وحيداً في الشوط الثاني عن طريق رياض محرز.

وفي الجولة الثانية، كرر خالد تفوقه بالنتيجة نفسها أيضاً، ليحقق الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2 ويتوج بكأس البطولة.

وقال عدي: «كانت مباراة مغلقة، لكن خالد استحق الفوز. البطولة رائعة، وأشكر المنظمين لهذا الحدث المميز».

وحفلت تصفيات البطولة، التي أقيمت على مدى يومين، بمواجهات حافلة بالتشويق والإثارة، ومباريات حماسية عالية الندية تنافس خلالها المشاركون لحجز موقعهم في فعاليات المرحلة النهائية.

وفي اليوم الختامي، أقيمت مباراة استعراضية بلاعبين ضد لاعبين بمشاركة ثنائي فريق مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية، رايان بيسوا، وشون «شيلز» سبرينجت، إضافة للمدون المصري إسلام «مارسيلو» أفرو، ولاعب آخر اختير من وسط الجمهور.

• 2500 دولار جائزة صاحب المركز الأول في البطولة.


خالد نبيل:

• «إكسبو دبي مكان رائع حقاً، ويجمع كل الحضارات والثقافات».


تعاون

نظمت فعاليات البطولة الجديدة في إطار الشراكة التي تجمع «إكسبو دبي» ونادي مانشستر سيتي، وقسم الرياضات الإلكترونية التابع له، كما تنظم البطولة بدعم من شركة اتصالات، شريك نادي مانشستر سيتي الرسمي للاتصالات.

طباعة