وسط درجة عالية من الأمان والالتزام بالتدابير الصحية

عدّاد «إكسبو دبي» يتخطّى الـ 8 ملايين زيارة

صورة

تستمر أعداد زيارات «إكسبو 2020 دبي» في الارتفاع بصورة ملحوظة، إذ وصلت إلى ثمانية ملايين و67 ألفاً و12 زيارة حتى أمس، فيما يواصل الحدث العالمي الأهم في عام 2021 الترحيب بالزوار وسط تطبيق درجات عالية من الأمان والتدابير الصحية الاحترازية.

ووضع «إكسبو 2020 دبي» تدابير سلامة صارمة لمكافحة جائحة «كوفيد-19» بهدف حماية الجميع في الموقع، وتشمل هذه التدابير إلزامية وضع الكمامات في المساحات الداخلية والخارجية على حد سواء، وفرض ذلك على الزوار، وجميع الموظفين والمشاركين في المعرض.

واحتفل «إكسبو 2020 دبي» بعيد الميلاد (كريسماس)، عبر سلسلة من الفعاليات الخاصة، وأُتيح لآلاف الزوار الاستمتاع بالاحتفالات بأمان، واستفاد كثيرون من التذكرة الاحتفالية التي تبلغ قيمتها 95 درهماً، والتي يسري مفعولها حتى نهاية الشهر الجاري.

مسؤولية جماعية

وأبدى الزوّار والمشاركون في الحدث الدولي تحلياً عالياً بالمسؤولية الجماعية إزاء التدابير الصحية الدقيقة في الموقع. وشكر الملحن الحائز جائزة أوسكار وجائزة غرامي إيه. آر. رحمان، في حفل موسيقي خاص أُقيم يوم 22 الجاري، الجماهير على التزامهم وحس المسؤولية لديهم، وشجّع الجميع على ارتداء الكمامات، وهي رسالة ردّدها في يوم عيد الميلاد كلٌ من الممثلة والمغنية الحائزة جوائز عدة، ليا سالونغا، والمغني وعازف البيانو العالمي الشهرة جو ستيلغو.

ونظّم «الكرسي الرسولي» في 24 الجاري صلاة من أجل الإنسانية. وقدمت المغنية اللبنانية الحائزة جوائز عدة تانيا قسيس وجوقة «فستيفال كورس» مجموعة خاصة من الأناشيد.

في حين أسعدت أوقات الجماهير أنجح جوقات الإنجيل في المملكة المتحدة، «جوقة مجتمع إنجيل لندن»، وفنان السول الأميركي نايا إيزومي.

ساحة الوصل

وتعِد الأيام المقبلة بإقامة مجموعة أخرى من الفعاليات المهمة، للإبهار والترفيه والتثقيف، مع التركيز بشكل خاص على ليلة رأس السنة الميلادية.

ويحتفل الزوار بحلول عام 2022، مع اثنين من أفضل منسّقي الأغاني «دي جي» في العالم، وهما ديميتري فيغاس، الذي يقدم عرضاً في حديقة اليوبيل (الساعة 10:30 مساءً)، وأرمين فان بيورن، منتج الموسيقى الإلكترونية الشهير (سيبدأ عرضه عند الساعة 01:30 بعد منتصف الليل).

وتشهد أيضاً ليلة رأس السنة عروضاً عدة يقدمها منسّقو أغانٍ عربية، وفلبينية، وهندية، ويتخللها كذلك لحظة «سقوط الكرة العملاقة» عند منتصف الليل في ساحة الوصل، إضافة إلى عرضين مُنفصلين للألعاب النارية، أحدهما في منتصف الليل، والآخر في تمام الساعة الثالثة فجراً.

ومن المقرر أن يعمل مترو دبي دون انقطاع طيلة ليلة رأس السنة، وهو ما يضمن لزوار «إكسبو 2020 دبي» الاستمتاع بالتجارب المتاحة العالمية الطراز، والعودة إلى منازلهم بأمان.

السلامة أولوية

وارتفع عدد الزيارات الافتراضية لـ«إكسبو 2020 دبي» ليصل إلى 37 مليون زيارة حتى أمس، إذ استمتع أكثر من ثلاثة ملايين طفل من شتى بقاع العالم في الأيام الـ20 الأخيرة، فحسب، بمشاهدة سلسلة أفلام الرسوم المتحركة للمدرسة الافتراضية، المتاحة الآن بست لغات.

وتظل صحة الجميع وسلامتهم على رأس أولوياتنا، ويبقى المنظمون والقائمون على الحدث الدولي ملتزمين بالعمل مع المشاركين على الترحيب بالزوار في نسخة آمنة واستثنائية من «إكسبو» الدولي، تستمر فعالياتها حتى 31 مارس 2022، فيما يدعو هذا الحدث كل الشعوب للانضمام إلى احتفال عالمي يسهم في صنع مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.

• 3 ملايين طفل من حول العالم استمتعوا في الأيام الـ20 الأخيرة بمشاهدة سلسلة أفلام الرسوم المتحركة للمدرسة الافتراضية، المتاحة الآن بست لغات.

• 37 مليون زيارة افتراضية لمنصّة الحدث العالمي.

• من المقرر أن يعمل مترو دبي دون انقطاع طيلة ليلة رأس اسنة، ليتيح لزوّار المعرض الاستمتاع بالتجارب المتاحة العالمية الطراز.

• سيحتفل ضيوف الحدث بحلول 2022، مع اثنين من أفضل منسّقي الأغاني «دي جي» في العالم، وهما ديميتري فيغاس، وأرمين فان بيورن.


تعقيم وتنظيف

قد تُغلَق بعض الأماكن في موقع «إكسبو 2020 دبي» مؤقتاً للخضوع للتعقيم والتنظيف العميقين، وهو إجراء يأتي إثر رصد حالات إصابة إيجابية عبر بروتوكولات فحص واسعة النطاق للقوى العاملة، وكذلك للخضوع للصيانة، وإقامة فعاليات خاصة، وبسبب إمكانية حدوث نقص في عدد الموظفين.

طباعة