يستعرضون مواهبهم وأحلامهم خلال حفل بـ «منتدى الفرص»

أصحاب الهمم.. نجوم في «إكسبو»

صورة

استعرض عدد من أصحاب الهمم مواهبهم المبهرة، في حفل خاص نظمته مؤسسة «النجوم الصاعدة» بجناح الفرص في «إكسبو 2020 دبي»، ضمن الاحتفالات باليوم العالمي لأصحاب الهمم، الذي استضافه الحدث الدولي وسط حضور نوعي من الزوار والمشاركين بالمناسبة.

وتألق الأبطال الصغار في أزياء احتفالية تليق بيومهم في قاعة منتدى الفرص، فغنوا ورقصوا وعزفوا وأطربوا حضوراً تفاعل معهم بشكل مذهل على مدى نحو ساعة قدموا خلالها مواهبهم، وعبّروا عن طموحهم وأحلامهم.

وخلال الحفل، الذي حضره عدد كبير من المهتمين، أبدع الصغير دينال في الغناء باللغة الإنجليزية، بينما رقصت أنيشكا على أنغام أغنيات عالمية وسط تفاعل كبير من الحضور.

وتألقت «شايان»، ابنة الـ19، في عزف الغيتار والغناء باللغة الإنجليزية، قبل أن يصعد أحمد الملا إلى المسرح، حيث قدم الشاب الإماراتي ما لم يتوقعه أحد بفقرة كوميدية (استاند أب كوميدي)، أضحكت الحاضرين، وأبرزت قدرات هذه الفئة التي تملك مواهب كثيرة، ولا تحتاج سوى الرعاية والدعم.

من جهتها، قالت رحيمة أمير علي، التي أشرفت على إنشاء مؤسسة «النجوم الصاعدة»، قبل نحو عامين، وباتت اليوم تقدم الدعم لما بين 30 و40 أسرة من عائلات أصحاب الهمم في الدولة: «نحن عائلة كبيرة.. نقدم خدماتنا مجاناً، ونرحب بالجميع في إطار مساعينا المتوافقة مع مساعي الدولة لنشر ثقافة الدمج».

وأضافت: «أشعر بأننا محظوظون بشكل كبير لما تقدمه دولة الإمارات من دعم ومساندة لمبادرات مجتمعية مثل مبادرتنا، ولما يلاقيه أصحاب الهمم هنا من رعاية واهتمام».

وتابعت رحيمة: «كل ما نحتاج إليه هو أن تتغيّر المفاهيم، وأن يقبل الناس هذه الفئة. وللأمانة، فإن الإمارات بلد في منتهى التسامح، رحبوا بنجومنا هنا ولا يسعنا إلا أن نشكر الدولة على ذلك».

واختتمت: «قامت النجوم الصاعدة في الحفل بتقديم أغنية جماعية على المسرح، ثم قدموا التهنئة لدولة الإمارات في عيدها الـ50».

وأكدت رحيمة أمير علي: «لقد شعر نجومنا بأنهم من المشاهير هنا في (إكسبو 2020 دبي)، اليوم.. شعروا بأنهم نجوم بحق، وهذا ما نبحث عنه لهم».

• اختتمت «النجوم الصاعدة» الحفل بأغنية جماعية، وقدمت التهنئة لدولة الإمارات في عيدها الـ50.

طباعة