عين إكسبو.. جناح الهند يستقطب 300 ألف زائر و199 لقاء أعمال

استقطب جناح الهند في «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 300 ألف زائر خلال 43 يوماً منذ انطلاق الحدث الدولي في الأول من أكتوبر وسجّل 199 لقاء أعمال.

وقال القنصل العام للهند في دبي ونائب المفوض العام للهند في «إكسبو 2020 دبي»، الدكتور أمان بوري: «الاهتمام الكبير للزوار بجناح الهند علامة على الثقة في مرونة الهند وفرصها، إلى جانب الثقافة النابضة بالحياة للبلاد».

وأضاف بوري: «حظي جناح الهند بزيارة 31 وفداً من الدول المشاركة في الحدث الدولي، فضلا عن استقباله نحو 175 شخصية رفيعة المستوى ممن زاروا الجناح أيضاً. في الوقت ذاته، شهد الجناح عقد لقاءات بلغت 199 لقاء بين رجال الأعمال الهنود ونظرائهم من الدول المختلفة، إلى جانب عقد جلسات أعمال للشركات الناشئة القادمة من الهند».

وأوضح أن 15 شركة التزمت بتمويل رواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة المشاركة في لقاءات الأعمال.

وتنوعت أنشطة الجناح الهندي بين الأنشطة الاقتصادية والثقافية، حيث نظم الجناح العديد من جلسات العمل والمؤتمرات المتعلقة بفرص الاستثمار من قبل ولايات غوجارات، وكارناتاكا، ولداخ في أكتوبر الماضي، فضلاً عن تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية خلال موسم الأعياد، خاصة المرتبطة باحتفالات «ديوالي» و«نافارتي» و«دوشيرا».

ويستضيف جناح الهند خلال الشهر الجاري سلسلة من الأنشطة التجارية والثقافية من ولايات تيلانجانا، وراجستان، وماهاراشترا. في الوقت ذاته، تستعرض الهند خلال الأيام المقبلة فرص الاستثمار في قطاع النفط والغاز والمنسوجات.

طباعة