برامج توعوية خاصة بالعروض والحملات الترويجية

انتهى قسم توعية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي من إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الورش والبرامج التوعوية الخاصة بالعروض والحملات والفعاليات الترويجية، لاطلاع المستهلكين على تفاصيل وماهية العروض الترويجية، وكيفية اتباع الطرق السليمة في التعامل مع المنتجات والخدمات التي تخضع للعروض الترويجية.

وقال مدير أول توعية المستهلك في اقتصادية دبي، عبداللطيف المرزوقي، إن «الحملة تم منحها أولوية التنفيذ، نظراً لدراسة تؤكد أهمية تمكين المستهلك، والتي تم إعدادها للاطلاع على جوانب ضعف الوعي الاستهلاكي، أو قلة المعلومات والوعي لدى المستهلكين، وبناءً عليه تم إعداد خطة توعوية بشأنها».

وأضاف أن «الحملة ستتضمن زيارات ميدانية ضمن مبادرة (نوصلكم)، إضافة إلى المسابقات المختلفة والمتنوعة والموضوعات الشيقة عبر قنوات التواصل الاجتماعي وغيرها من قنوات الاتصال والتواصل مع جميع المستهلكين في إمارة دبي».

وبيّن أن «المادة التوعوية ستشمل موضوعات عدة، أبرزها تعريف جمهور المستهلكين بقوانين وقواعد ومعايير التخفيضات والحسومات التجارية والحملات الترويجية والقوانين والاشتراطات المنظمة لها»، مشيراً إلى أن «الحملة ستركز أيضاً على شرح الفروقات بين أنواع العروض الترويجية، مثل التنزيلات، والعروض الخاصة، والتصفية، والسحوبات، وكل ما يتعلق بالعروض الترويجية».

طباعة