سوق عقارات دبي إلى ذروة جديدة خلال العام 2023

توقعت زوم بروبرتي إنسايتس أن تواصل سوق العقارات في دبي مسارها التصاعدي في عام 2023، حيث أنه من المتوقع أن تزداد أسعار العقارات والإيجارات السنوية بشكل أكبر وسط زيادة الطلب والاهتمام من الأفراد ذوي القيمة المالية العالية والمستثمرين الأجانب،.
وتتوقع أحدث البيانات الصادرة عن "زوم بروبيرتي إنسايتس" أن أسعار العقارات في دبي من المتوقع أن ترتفع بنسبة تصل إلى 20٪ في المتوسط وأن قطاع إسكان الرفاهية سيستمر في السيطرة بنسبة 13.5٪ على أساس سنوي في عام 2023.
وقال عطا شبيري، الرئيس التنفيذي لشركة زوم بروبرتي إن سوق العقارات سوف تواصل المسار التصاعدي على خلفية الطلب القوي من المستخدمين النهائيين والمستثمرين الأجانب والمحليين، بعد أن عزز سوق العقارات في دبي مكانته كوجهة عقارية رائدة، ولقد أثبت العام 2022 أنه عام مميز (حتى الآن) ومن المتوقع أن ينتهي نهاية قوية ما يمهد الطريق لعام 2023 أقوى.
وأضاف شبيري: "أعتقد أن المجمعات التي تحظى بإقبال كبير مثل نخلة جميرا ووسط مدينة دبي ودبي مارينا وجميرا بيتش ريزيدنس وغيرها، ستستمر في جذب المشترين والمستثمرين في العام المقبل أيضا".
كما أنه لوحظ أن العقارات الراقية آخذة في الارتفاع بالإشارة إلى تقرير حديث صادر عن "نايت فرانك". وأوضحت زوم بروبرتي إنسايتس أن العقارات الراقية في دبي ستحظى بعام رائع آخر، مع زيادة متوقعة في الأسعار بنسبة 13.5% في العام المقبل، وهي أعلى زيادة تحظى بها أفضل 25 وجهة أجنبية.
وتحتل ميامي المرتبة الثانية مع زيادة متوقعة بنسبة 5 في المائة في الأسعار، بينما تعد لوس أنجلوس وباريس ونيويورك من الأسماء البارزة الأخرى في القائمة، ومن المتوقع أن تظل المناطق الأكثر شهرة على رأس القائمة خلال العام 2023.
وتشير البيانات إلى أن نخلة جميرا شهدت أعلى زيادة في الأسعار بنسبة 5 في المائة في قطاع الشقق في الآونة الأخيرة، تلتها مدينة محمد بن راشد ومدينة ميدان وليفينج ليجندز، حيث سجلت جميع هذه المجمعات زيادة بنسبة 4.7 في المائة في متوسط أسعار العقارات، وبالنسبة gلفلل تم تسجيل أعلى نمو بنسبة 4.6 في المائة في تلال الإمارات، كما سجلت مدن 4.1٪، وسجلت قرية جميرا الدائرية 3.9٪، ومدينة محمد بن راشد 3.1٪.
وفيما يتعلق بالشقق المؤجرة، أظهرت المدينة القديمة ومجمع دبي لاند السكني وجرين كوميونيتي ووسط مدينة دبي أرقاماً واعدة بنسبة 4.9 في المائة، و4.6 في المائة، و4.5 في المائة، و4.4 في المائة على التوالي، وظلت المدينة المستدامة عند نسبة 4.9 في المائة، وداماك هيلز (أكويا) عند نسبة 4.8 في المائة، والفيلا عند نسبة 4.8 في المائة، والريم عند 4.7 في المائة وكانت الخيارات المفضلة لدى مستأجري الفلل.
وإضافة إلى المناطق المذكورة أعلاه، من المتوقع أن تقود سوق العقارات في جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس والمرابع العربية ودبي مارينا سوق العقارات خلال العام 2023.
وقال شبيرى إن مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة، وبفضل السياسات المعدلة من قبل الحكومة والتخفيف من قواعد الحصول على التأشيرات والبيئة الصديقة للوافدين فإن كل هذه العوامل ساعدت في جعل سوق العقارات في دبي ناجحاً للغاية، وأعتقد أنهم سيواصلون المساهمة في نجاح القطاع خلال العام 2023 أيضاً".

 

تويتر