الإمارات عززت مكانتها على خريطة السياحة إقليمياً وعالمياً

تشارك دولة الإمارات دول العالم الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، بسجل حافل من الإنجازات والمبادرات المبتكرة التي عززت مكانتها على خريطة السياحة إقليمياً وعالمياً، ورسخت مكانتها كإحدى أكثر الوجهات الريادية استقطاباً للسائحين من جميع أنحاء العالم لما تمتلكه من مقومات جذب متنوعة، يأتي في مقدمتها البنية التحتية الرائدة والخدمات والتسهيلات المتميزة والمنشآت الفندقية والسياحية المتطورة، والوجهات والمقاصد السياحية المتنوعة والتراث الغني والمتفرد، والمناخ الآمن والمستقر، والمجتمع المنفتح والمتسامح والحاضن لمختلف الثقافات.
 واستطاعت التجربة الإماراتية في قطاع السياحة أن تصبح مثالاً يحتذى في المرونة والتنوع والتطور المستمر خلال فترة وجيزة، وذلك بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الاستشرافية للمستقبل، والتي توجت باستقطاب الدولة أكثر من 100 مليون زائر خلال السنوات الخمس الماضية، وعززت من النمو المستدام لذلك القطاع الحيوي، الذي يعد أحد الروافد الرئيسية للنموذج الاقتصادي الجديد للدولة، ولا سيما أنه نجح في تحقيق معدلات نمو تخطت ما تم تحقيقه في فترة ما قبل جائحة كوفيد-19، وحقق إيرادات بلغت 19 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2022، كما ارتفع عدد نزلاء الفنادق في الدولة بنسبة 42% مقارنة بعام 2021 بإجمالي 12 مليون نزيل، ما يعكس قوة وكفاءة المنتج السياحي في الدولة.
إلى ذلك، يستعد فندق أريبيان بارك دبي، أحد فنادق إيدج من روتانا والذي يقع في منطقة الجداف، لإعادة افتتاح أبوابه من جديد في شهر أكتوبر من العام الحالي. يمزج الفندق بشكل جيد بين توفير الراحة والترفيه ومراكز الأعمال، ويتميز بديكوراته الداخلية المعاصرة، وغرفه الحديثة ومرافق تناول الطعام المذهلة التي تعد الضيوف بتجربة استثنائية.
يضم فندق أريبيان بارك دبي المجدد 328 غرفة حديثة ومجهزة بأحدث المعدات، مع إطلالات على المسبح أو المدينة، بالإضافة إلى 4 مطاعم مميزة.
وقال هيثم عمر، المدير العام لفندقي الجداف روتانا وأريبيان بارك دبي: "يسعدنا أن نعلن عن إعادة افتتاح أريبيان بارك في دبي. نسعى لإعادة ترسيخ مفهوم الخدمة الممتازة وتوفير مساحات مريحة مع لمسة من الأناقة. يقع الفندق بالقرب من شارع الخيل، ويسهل الوصول منه إلى بعض الوجهات السياحية الرئيسية في المدينة. يمكن لضيوفنا أيضاً الاستفادة من حافلات النقل المجانية إلى شاطئ لا مير ودبي مول. وبما أن الفندق قريب من أكاديمية توب سبين للتنس ونادي الوصل لكرة القدم، يمكن للفندق استيعاب الفرق الرياضية بسهولة حيث يضم عددًا كبيراً من الغرف المزدوجة ".

طباعة