100 % زيادةً في الطلب على السيارات من السوق الأفريقية

«دوبيكارز»:الإمارات تشهد انتعاشاً في سوق تصدير السيارات


 

كشفت شركة «دوبيكارز إنترناشونال»، أسرع منصات بيع وشراء السيارات نمواً في دولة الإمارات ، عن انتعاشاً سوق تصدير السيارات في 2020 وبخاصة من السوق الأفريقية. وفي هذا السياق، قال كريج ستيفنز، الرئيس التنفيذي لمنصة  «دوبيكارز إنترناشونال»: "على مدار الـ12 شهرا الماضية، شهدنا زيادةً متسارعة في الطلب على السيارات من السوق الأفريقية بلغت نسبتها 100%، وعلى الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19، واصل الطلب بالازدياد، وأبدى العملاء حاجتهم إلى حلول سريعة تساعدهم في إتمام المعاملات، نتيجة قيود السفر الدولية، وقد ساهمت خدمة (التصدير الآمن) من (دوبيكارز) بشكلٍ فعال في تلبية حاجات العملاء المستجدّة".

وتُقدّر القيمة الإجمالية الشهرية لسوق تصدير السيارات المستعملة في دولة الإمارات بنحو 365 مليون درهم، وتقوم منصة دوبيكارز بدور الوسيط في تصدير سيارات لـ 50,000 مشتري شهرياً، منها أكثر من 10,000 مشتري من الأسواق الأفريقية. ولا شك في أنّ تنامي أعمال سوق السيارات عبر الإنترنت سوف يسهم في خلق فرصٍ تجاريةٍ جديدةٍ للشركات الإماراتية من خلال خدمات منصة دوبيكارز، فمع خدمة "التصدير الآمن" سيتمكن الوكلاء والتجار من تصدير السيارات بكل أمان وموثوقية وسهولة عبر أفريقيا و 50 سوقًا دوليًا.

وأضاف إن "نجاح دولة الإمارات في إدارة أزمة كورونا ساهم بدعم قطاع بيع وشراء وتصدير السيارات، حيث يبحث العملاء عن فرص التوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية، وكل ذلك  يساهم في رفد الاقتصاد الإماراتي، وقد شهدت دوبيكارز زيادةً قياسية في طلبات العملاء بواقع 17000 طلب في شهر أغسطس 2020".

وتابع ستيفنز: "ستشهد قيمة السيارة الجديدة انخفاضاً بنسبةٍ تتراوح بين 15% و30% في العام الأول. في المقابل، كشفت دراسات دوبيكارز تباطؤ معدّل تراجع قيمة السيارات المستعملة، وهو ما لم تشهده سوق السيارات في دولة الإمارات من قبل. وفي محاولةٍ لخلق فرصٍ جديدة لسوق تصدير السيارات للشركات العاملة في الإمارات، دخلت دوبيكارز في شراكةٍ مع شركة (إيمرجينغ كلاسيفايد فينتشور)، المتجر الإلكتروني المتخصص بتجارة السيارات والعقارات في أربع مناطق إقليمية و 90 دولة حول العالم، بما في ذلك أفريقيا، وذلك بهدف تزويد المصدّرين من الإمارات بمنصة آمنةٍ وموثوقةٍ لمساعدتهم بالحصول على أفضل طرق التصدير، وسيستفيد وكلاء السيارات في دولة الإمارات من دعم (دوبيكارز) المتواصل، حيث سيتمكن عملاء (دوبيكارز) من الوصول بسهولةٍ إلى شبكة (إيمرجينغ كلاسيفايد فينتشور) عبر الإنترنت، والتعامل مع أسواق السيارات في 45 دولة في أفريقيا".

طباعة