صندوق خليفة يطلق برنامج التقييم الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلق صندوق خليفة لتطوير المشاريع برنامجا رقمياً متطوراً لتقييم أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة، يهدف إلى إظهار مواطن القوة والضعف في تلك الشركات وسبل تطويرها، إضافة إلى توفير صورة واضحة حول أدائها العام.

وصمم برنامج التقييم الرقمي بهدف مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات بتقييم مشروعاتهم على أربعة معايير رئيسة، تشمل استدامة الأعمال والإدارة المالية والإدارة الإنتاجية والموارد البشرية.

وستوفر المنصة الرقمية الجديدة عملية تقييم ذات كفاءة ودقة عاليتين لمستشاري الأعمال في صندوق خليفة، لتمكينهم من تقييم شركات الأعضاء في الصندوق، وتقديم المقترحات العملية الصحيحة لتجاوز التحديات التي قد يواجهها رائد الأعمال، ما يضمن أن مستشاري الأعمال في صندوق خليفة يمكنهم تحسين زياراتهم لمواقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن يكونوا أكثر كفاءة وفائدة لرواد الأعمال.

وقالت الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشروعات، موزة عبيد الناصري: إن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار حرص صندوق خليفة لتطوير المشاريع على تعزيز بيئة الأعمال في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير أدوات تطويرية متقدمة لهذه المشروعات تضمن توفير رؤية استشرافية لتلك المشروعات، ووضع الحلول المناسبة لتطوير نقاط قوتها، والتغلب على نقاط الضعف أو التحديات التي قد تواجهها.

وأكدت الناصري أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع سيواصل جهوده في دعم مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة نحو التميز والتقدم في قطاع ريادة الأعمال، موضحة أن الصندوق طرح العديد من المبادرات الهادفة إلى تمكين رواد الأعمال، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مثل المنصة الرقمية التي أطلقها في شهر مايو الماضي، والتي تهدف الى تعزيز مهارات وقدرات رواد الأعمال وتمكينهم من توسيع أعمالهم، فضلاً عن مبادرات أخرى تهدف إلى تمكين رواد الأعمال، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

يشار إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع يسعى للإسهام في تعزيز وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص، وذلك من خلال إثراء وغرس ثقافة ريادة الأعمال في صفوف المواطنين الشباب، والإسهام في توفير بيئة أعمال ملائمة، وحزمة من البرامج الشاملة والمتكاملة لدعم رواد الأعمال الإماراتيين لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم كافة، لتأسيس وتنمية مشروعاتهم.

طباعة