أسعارها تنافسية وفي متناول شرائح واسعة من الزوّار

وكالات سفر وفنادق تطرح باقات عروض في دبي

صورة

طرحت وكالات سفر وفنادق عروضاً ترويجية مخصصة للزوّار الدوليين والسياحة الداخلية على حد سواء، خلال فصل الصيف، تشمل الإقامة الفندقية، وخدمات الطعام، وأنشطة ترفيهية مجانية، مثل دخول الحدائق المائية، فضلاً عن تسهيلات في إجراءات الحجز والإلغاء من دون رسوم، وعروض مخصصة للعائلات بأسعار تبدأ من 300 درهم لليلة وشخص واحد.

وقال مسؤولو فنادق ووكالات سياحة إن «العروض تأتي لاستقطاب الزوّار من السوقين المحلية والدولية على حد سواء»، مشيرين إلى تراجع أسعار الغرف الفندقية بنسب كبيرة خلال الفترة الأخيرة. وأكدوا أن الأسعار تنافسية للغاية، وهي في متناول شرائح واسعة من الزوّار.

عروض متكاملة

إلى ذلك، قال المدير العام لفندق «تماني مارينا»، وليد العوا، إن «العديد من الفنادق لجأ خلال الفترة الأخيرة، وفي إطار العودة التدريجية للحركة السياحية، إلى طرح عروض متكاملة مخصصة للعائلات والأفراد، تشمل الإقامة، وخدمات الطعام والنشاطات الترفيهية»، لافتاً إلى أن المنشآت الفندقية تحقق معدلات إشغال جيدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف أن «العروض السياحية تأتي لاستقطاب الزوّار من السوقين المحلية والدولية على حد سواء، وأن أسعار الغرف الفندقية تراجعت بنسب كبيرة خلال الفترة الأخيرة، ما يقلل من كلفة الخدمات السياحية، وبالتالي زيادة قدرة دبي على التنافس عالمياً، واستقطاب المزيد من الزوار من مختلف الشرائح».

أسعار تنافسية

من جانبه، قال رئيس شركة «العابدي القابضة للسياحة والسفر»، سعيد العابدي، إن «العروض السياحية تلبي متطلبات السياح من السوقين المحلية والدولية»، مشيراً إلى أن «عدداً كبيراً من العائلات والأفراد الذين اعتادوا على قضاء عطلات خارجية خلال فصل الصيف، سيفضلون البقاء، والاستفادة من العروض السياحية التي توفرها الفنادق والمنتجعات».

وأضاف أن «الأسعار تنافسية للغاية، وهي في متناول شرائح واسعة من الزوّار، بما في ذلك المنتجعات الفندقية، إلا أنها تكون أعلى من معدلاتها بنسب متفاوتة خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو تلك الحجوزات التي تتزامن مع الأعياد والمناسبات العامة»، مؤكداً أن العروض الترويجية تلعب دوراً مهماً في تنشيط الحركة السياحية.

وبيّن أن العروض تتضمن خصومات على أسعار الإقامة الفندقية، وخدمات الطعام، فضلاً عن أنشطة مجانية، وقسائم ترويجية للدخول إلى بعض الأماكن الترفيهية، لافتاً إلى أن بعض العروض تتيح إمكانية إجراء الحجز قبل وقت قصير من الإقامة، مع إمكانية إلغاء الحجز من دون دفع أي رسوم جرّاء ذلك، في إطار التسهيلات التي توفرها المنتجعات للسياح عموماً.

عروض عائلية

في السياق نفسه، قال المدير الإقليمي لـ«مجموعة فنادق حياة» في دبي والمدير لعام لفندق «غراند حياة»، فتحي خوجلي، إنه «تم طرح عروض مخصصة للعائلات خلال الفترة الأخيرة، ولاقت إقبالاً كبيراً من السوق المحلية، متفقاً على أن الأسعار التنافسية والعروض التي تتضمن باقات خدمة متكاملة لعبت دوراً مهماً في استقطاب النزلاء».

وذكر خوجلي أن «مستويات الطلب من السوق المحلية ارتفعت بنسبة 50% خلال الأسبوع الماضي، خصوصاً مع بدء الإجازات المدرسية، وأن مستويات الإشغال خلال عطلة نهاية الأسبوع تكون في العادة أعلى لدى جميع المنشآت الفندقية».

وأضاف: «يجري العمل حالياً على طرح عروض مخصصة للسياح من السوق الخارجية، بعد أن تم الانتهاء منها وتجهيزها»، مشيراً إلى أن «الخدمات المميزة ذات الأسعار المدروسة ستلعب دوراً بارزاً في تنشيط الحركة السياحية، خلال الصيف والفترة المقبلة بشكل عام».

عروض فندقية.. وتذاكر مجانية للحدائق المائية

طرحت «شركة الإمارات للعطلات» عروضاً على موقعها الشبكي للإقامة الفندقية في منشآت شاطئية وأخرى داخلية في دبي، تراوح قيمتها بين 350 و700 درهم للشخص الواحد، تشمل وجبات إفطار مجانية، وخصومات على خدمات الطعام، وتذاكر لمرافق ترفيهية، فيما تشمل بعض العروض جميع الضرائب والرسوم.

بدورها، طرحت «شركة دناتا للسفر» عروضاً للإقامة الفندقية، تشمل خدمات الطعام والأنشطة الترفيهية في منشآت شاطئية وأخرى داخلية في دبي، مع إمكانية إلغاء الحجز قبل يومين أو ثلاثة أيام من دون دفع أي رسوم، بأسعار تبدأ من 300 درهم للشخص الواحد، على أن تخضع للتوافر أثناء الحجز، بما في ذلك الضرائب.

كما أعلنت مجموعات فندقية في دبي عن عروض ترويجية للسياح والزوّار من السوقين المحلية والدولية، تشمل خصومات بنسبة 25% على أفضل سعر متاح، ترتفع إلى 35% للمشتركين في برامج الولاء الخاصة بها، وتشمل الإقامة الفندقية، والمطاعم، وتذاكر مجانية للدخول إلى الحدائق المائية، فضلاً عن عروض للعائلات، وأخرى تتضمن ليلة إضافية بأسعار مخفضة مقابل مجموعة ليال.

طباعة