موعد افتتاح مراكز تجارية في أبوظبي واستقبال المتسوقين مجددا

كشفت مجموعة اللولو العالمية اليوم ان عددا من المراكز التجارية التابعة لها ستعيد افتتاح أبوابها واستقبال المتسوقين مجددا اعتبارا من الأسبوع المقبل

وأوضح رئيس التسويق والاتصالات في مجموعة اللولو التي تدير 15 مركزا تجاريا تابعا للمجموعة نانداكومار ل "الامارات اليوم "ان المجموعة تجري الاستعدادات النهائية حاليا تمهيدا لافتتاح عدد من المراكز التجارية التابعة لها خلال الأسبوع المقبل

ونوه الى ان ان الافتتاح سياتي بعد الحصول على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي مشيرا الى التزام المجموعة الكامل  بالاشتراطات التي وضعتها حكومة أبو ظبي  قبل افتتاح المراكز التجارية

واعلنت شركة لاين للاستثمار و العقارات في وقت سابق اليوم انه تماشياً مع توجيهات الجهات المختصة، بدأت مراكز التسوق في أبو ظبي الاستعداد لاستقبال المتسوقين مرة أخرى. وفي إطار ذلك قامت مراكز التسوق بعمليات التنظيف الكامل و الشامل وعمليات التعقيم، وتركيب أجهزة قياس درجة الحرارة على قدم وساق لضمان بيئة آمنة وخالية من العدوى.

 وصرح واجب الخوري، مدير شركة لاين للاستثمار و العقارات ذ.م.م. و هي الذراع العقاري لمجموعة اللولو العالمية، و التي تعمل على إدارة و تشغيل و تطوير  أكثر من 15 مركزًا تجاريًا رائدًا مثل الوحدة مول، الخالدية مول، مشـرف مول " نعمل عن كثب مع مختلف الجهات و السلطات الحكومية. لتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة. حرصنا على تنظيف وتعقيم كل نقطة وزاوية وركن في مراكز التسوق التابعة لنا وذلك لضمان سلامة عملائنا وموظفينا.

 ” ومن الخطوات الرئيسية الأخرى التي حرصنا عليها   إجراء الفحوصات الطبية لموظفي المركز التجاري والمستأجرين وذلك بالتنسيق مع " صحة" في المراكز المخصصة لفحص فيروس كورونا المستجد COVID-19. حيث قمنا بفحص أكثر من 5000 موظف حتى الآن، وأضاف السيد/ واجب الخوري: "نتوجه بالشكر إلى كل أفراد المجتمع على كل التزامهم و دعمهم ، أحثهم باتباع كافة إجراءات الأمان مثل التباعد  الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة والقفازات كلما ذهبوا للتسوق".

شركة لاين للاستثمار والعقارات ذ.م.م.  المخولة بإدارة مراكز التسوق في مجموعة اللولو العالمية و التي يمتد نشاطها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي قد وجهت في الثالث والعشرين من شهر ابريل الجاري مدراء ومالكي المراكز التجارية في أبوظبي بإجراء مجموعة من الاستعدادات تمهيداً لاعادة فتح المراكز التجارية بشروط محددة ومع مراعاة مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
.

ونص التعميم الذي حصلت الإمارات اليوم على نسخة منه على أن يتم فتح المراكز التجارية من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 9 مساء باستثناء الصيدليات والصرافة والسوبر ماركت.
كما نص على تقييد بعض الأنشطة التجارية مثل السينما ومراكز الترفيه والنوادي الرياضية وإغلاق مناطق الجلوس العامة والمصليات وتخفيض الطاقة الاستيعابية إلى 30٪‏ وعدم السماح لمن فوق الـ60 عاماً بالدخول.

كما نص التعميم على عمل المطاعم بسعة 30% كحد أقصى والسماح لأربعة أشخاص كحد أقصى لكل طاولة مع مسافة مترين ونصف بين الطاولات.

ونص التعميم على إلزامية الكمامات والقفازات وحث المتسوقين على احضار الأكياس الخاصة بهم وإدارة مواقف السيارات وتقليل السعة إلى النصف وإيقاف خدمات صف السيارات وغسيل السيارات ومنع من تزيد حراراتهم عن 38 درجة من الدخول والتعقيم الدوري لإرجاء المولات والنقاط التي يلمسها المتسوقون وتشجيع استخدام أنظمة الدفع الالكتروني.

كما نص التعميم على أن المصاعد مفتوحة لذوي الاحتياجات الخاصة فقط بحد أقصى شخصين وتحديد علامات على السلالم لضمان التباعد الاجتماعي وتعطيل شاشات اللمس وتوفير طاقم المسعفين على مدار الساعة.

ونص التعميم على إجراءات خاصة بالمستاجرين على رأسها فحص درجة حرارة الموظفين يومياً عند الدخول ومراقبتها خلال ساعات اليوم وتعقيم المتاجر يومياً وبشكل يومي والتحكم في ازدحام المتجر بحيث لا يزيد عن شخص كل 5 متر مربع و لا يسمح بالاستبدال والاسترداد وتعقيم عربات التسوق قبل وبعد الاستخدام وتقييد بعض الانشطة التجارية مثل تجربة أدوات مستحضرات التجميل وإغلاق غرف القياس فضلاً عن تعقيم المطاعم واعتماد أدوات مائدة تستخدم مرة واحدة وتوفير معقمات عند صندوق الدفع على أن تقدم صالونات خدمات الشعر والأظافر  فقط مع استقبال الزبائن بمواعيد ومراعاة التباعد الاجتماعي.
 

 

 

طباعة