"اقتصادية أبوظبي" تلزم المطاعم باستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة

وجهت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، جميع المطاعم و"الكافتيريات" والمقاهي وأماكن تقديم الوجبات الغذائية والمنشآت التجارية المسجلة بالإمارة الالتزام باستخدام أدوات تقديم الطعام والشراب للاستعمال لمرة واحدة وذلك تماشيا مع التدابير الوقائية الخاصة بفيروس "كورونا".
 
وأكدت الدائرة في تعميم صدر عنها، ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات في هذا الصدد من خلال عدم استخدام الأطباق والأكواب الزجاجية والملاعق المعدنية والتقيد باستخدام الأطباق والأكواب والملاعق ذات الاستخدام لمرة واحدة فقط.
 
كما أكدت أهمية القيام بإجراءات احترازية من خلال ترك مسافة بين الزبائن داخل المطعم واستخدام 20% فقط من طاقته الاستيعابية لاستقبال الزبائن مع اتخاذ كافة إجراءات النظافة والتعقيم والوقاية بشكل مستمر لمعدات الطبخ وعربات نقل الأطعمة وأماكن تحضير وتقديم الوجبات من خلال استخدام مواد التعقيم والأدوات التي تستخدم لمرة واحدة.
 
وأفادت الدائرة، بأنه حرصا على السلامة العامة وصحة المواطنين والمقيمين والزوار والعاملين في هذه المنشآت التجارية سيتم تطبيق القرار بشكل فوري وحتى إشعار آخر على أن يتم تفتيش تلك المنشآت وجميع مرافقها من قبل مفتشي دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات علما أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بشأن المخالفين وفق التشريعات النافذة.
 
وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، محمد علي الشرفاء، إن هذه الاجراءات تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بأخذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" والحفاظ على السلامة العامة، معربا عن ثقته في التزام المنشآت التجارية بأبوظبي بتطبيق القرار لتحقيق المصلحة العامة وتخطي هذه الظروف الاستثنائية بسلام.
 
 
طباعة