"إعمار للتطوير" تحقق مبيعات بقيمة 12.525 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019

    أعلنت «إعمار للتطوير»، شركة تطوير العقارات المعدّة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمدرجة في سوق دبي المالي، اليوم، عن نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019، وسجلت الشركة نمواً في المبيعات بنسبة 25٪ لتصل إلى 12.525 مليار درهم (3.410 مليارات دولار أميركي) بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018.

    وبمقارنة نمو الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، والفترة نفسها لعام 2018، فقد حققت الشركة صافي ربح قدره 2.070 مليار درهم (564 مليون دولار أميركي)، مع إيرادات بلغت 9.625 مليارات درهم (2.620 مليار دولار أميركي) خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019.

    ومع إعلان الشركة عن إطلاق 19 مشروعاً سكنياً جديداً في عام 2019 بقيمة إجمالية تصل إلى 10.127 مليارات درهم إماراتي (2.757 مليار دولار أميركي)، وصلت قيمة مبيعات المشروعات المعدة للبيع إلى 36.098 مليار درهم إماراتي (9.828 مليارات دولار أميركي)، ما يبرهن على الأسس المالية القوية والنتائج الإيجابية لإيرادات ستحققها الشركة وسيتم إحتسابها في السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.

    وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» و«إعمار للتطوير» محمد العبار: «أطلقت شركة إعمار للتطوير خلال السنوات الماضية مجموعة من المشروعات العقارية المميزة والواعدة بتجربة فريدة لنمط الحياة للسكان، والتي أسهمت بتعزيز مكانة دبي وجهة عالمية رائدة للاستثمارات العقارية. وتركز الشركة على تقديم أفضل خدمة للعملاء وأعلى معايير الجودة في البناء والتوظيف والتكنولوجيا الحديثة، وعلى وضع أفضل استراتيجية للنمو المستقبلي. ونهدف إلى تقديم منتجات فريدة من نوعها للراغبين بشراء وحدات سكنية توفر لهم فرصة الاستمتاع بنمط الحياة العصرية ومرافق خدمات تعزز شعورهم بالصحة والرفاهية وجودة الحياة».

    وترى «إعمار للتطوير» أن عام 2019 يمثل عام التحّول، لاسيما مع وجود طلب مرتفع على الوحدات السكنية التي توفر للسكان خيارات مميزة من المرافق الخدماتية التي تؤمن الإستمتاع بتجربة إقامة صحية وراقية في أجواء مريحة.

    وخلال الربع الثالث، دخلت شركة «إعمار للتطوير» في اتفاقية شراكة في المشروع العقاري الرئيس «ذا فالي»، وهو مشروع بقيمة 25 مليار درهم (7 مليارات دولار أميركي) يقع على طريق دبي - العين، ويسهم في توسعة خريطة دبي، ويتميز بأسلوب تصميمه الحضاري والمعاصر وفق أعلى معايير المساكن المستقبلية، مع مرافق خدماتية من الطراز العالمي.

    مشاريع متنوعة ووجهات جذابة

    وفي 2019، أطلقت إعمار للتطوير مشروع "ساوث بيتش" السكني الأول من نوعه في قطاع بيوت العطلات قصيرة المدة والمطل على الواجهة البحرية، وبرج "جراند بلو" الذي صممه المصمم العالمي إيلي صعب في مشروع "إعمار بيتشفرونت". ويعتبر مجمع "ساوث بيتش" أول مشاريع الشركة المدرجة في خدمة "إيز من إعمار"، التي توفر للمستثمرين خدمة إدارة عقاراتهم من إعمار، وتلبي حاجة السوق لخيارات الإيجار قصير الأجل، كما تتيح لهم فرصة الاستفادة من نموذج أعمال جديد يضمن عوائد عالية محتملة على الاستثمار.

     وقامت الشركة أخيراً بتدشين العديد من الوجهات السكنية الاستثنائية في دبي هذا العام، بما في ذلك «شمس» و«جوي» و«ربيع» ضمن المرحلة الثالثة من مجمع المرابع العربية، و«باي شور» و«بالاس» و«صيف» و«كريك إيدج» و«سيرف» في مشروعها الضخم بمنطقة خور دبي الذي تبلغ مساحته ستة كيلومترات مربعة، ويُعرف باسم «عالم الغد»، إضافة إلى «إكزيكتيف رزيدنسز» و«غولف جروف» و«غولف فل» و«إميرالد هيلز» في مجمع دبي هيلز استيت، و«فلل إكسبو غولف» و«بارك سايد» و«غرين فيو» في مشروع «إعمار الجنوب» الرائد الذي يبعد 10 دقائق فقط من موقع معرض إكسبو دبي 2020، وسبع دقائق من مطار آل مكتوم الدولي، فضلاً عن مشروع «سيردانا» في ميناء راشد، الذي يعتبر الوجهة العالمية الجديدة لمحبي الإبحار في منطقة خور دبي التاريخية قرب بر دبي/ ديرة.

    كما سلمت «إعمار للتطوير» 4700 وحدة سكنية حتى الآن خلال عام 2019 في مشروعات رئيسة عدة مثل دبي هيلز استيت وإعمار الجنوب وخور دبي ووسط مدينة دبي.

     وتمتلك إعمار قاعدة واسعة من المستثمرين الدوليين تضم أكثر من 200 جنسية، كما أنها احتلت المرتبة 14 من بين قائمة أقوى الشركات العقارية لعام 2019، حيث قدّرت قيمة علامتها التجارية بأكثر من 2.7 مليار دولار أميركي.

     

    طباعة