تعتزم مقاضاة مسوّق عقاري استغل «لوغو» الشركة في مشروع غير مسجل

«ريبورتاج للعقارات»: إعلان «الشقة المجانية» حقيقي ولا يشمل «ذا جيت»

نسبة الإنجاز في مشروع «ذا جيت» وصلت إلى 10%. من المصدر

أكدت «شركة ريبورتاج العقارية»، ومقرها أبوظبي، أن مشروع «ذا جيت» غير مسجل فعلاً في دائرة التخطيط والبلديات بأبوظبي.

وأوضحت الشركة أن إعلان «اشترِ شقة واحصل على الثانية مجاناً» حقيقي ومصرح به من قبل الجهات الرسمية، ولكن على مشروعات أخرى، وليس على مشروع «ذا جيت».

وتابعت في تعقيب لها على تقرير نشرته «الإمارات اليوم» في 12 يونيو الجاري، تحت عنوان: («التخطيط العمراني»: لا وجود لمشروع «ذا جيت» ولا يجوز التعامل عليه بيعاً ولا شراء)، أن جزئية عدم تسجيل المشروع حقيقة لا ننفيها، لكننا لم نقم بالبيع في المشروع ولم نعلن عن البيع فيه، وإنما استغل مسوّق عقاري «لوغو» الشركة، من إعلان لها في شهر رمضان الماضي، بهدف الترويج لمشروعات أخرى.

إجراءات قانونية

وأكدت «ريبورتاج للعقارات» أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المسوّق العقاري الذي استغل إعلان الشركة الترويجي، ووضعه على مشروع «ذا جيت» غير المسجل وغير المصرح للشركة بالبيع فيه بعد، مستخدماً في ذلك «لوغو» الشركة، والترويج له من خلال إحدى صفحات موقع تبادل الصور «إنستغرام».

وكشفت «ريبورتاج للعقارات» أنها لم تصلها أي شكاوى من قبل متعاملين تضرروا من الشراء في مشروعاتها، سواء تلك التي طورتها أو تلك قيد التطوير، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر مشروع «ليوناردو»، الذي تم تسليمه أخيراً بإجمالي 177 وحدة سكنية، ويقع في «مدينة مصدر»، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع «ذا جيت» وصلت إلى 10%.

إعلان مبتكر

وشددت «ريبورتاج للعقارات» أنه لم تقصد من إعلانها الترويجي «اشترِ شقة واحصل على الثانية مجاناً» التأثير السلبي في السوق العقارية، وإنما هو نوع من الإعلانات الترويجية الابتكارية التي تقوم بها الشركة كل فترة، بهدف الترويج بشكل مختلف لعقاراتها، وما دفعها لذلك هو التنافس الكبير بين المطورين العقاريين في السوق العقارية بالإمارات حالياً، لاسيما بالتزامن مع فترات هدوء المبيعات خلال العام، خصوصاً في شهر رمضان الذي تتراجع فيه المبيعات، وهو حق للشركة تمارسه في إطار القوانين المعمول بها في الدولة.

مشروعات كبيرة

وبيّنت الشركة أن لديها مشروعات عقارية كبيرة تحت الإنشاء في أبوظبي ودبي، منها أربعة مشروعات في جزر «الريم»، و«المارية»، و«ياس»، وعلى «شاطئ الراحة» في أبوظبي، فضلاً عن مشروعين في «سبورت سيتي» ومنطقة «داون تاون جبل علي» في دبي.

وأكدت أنها تتطلع للوجود بقوة في سوق دبي العقارية، كما أنها من أكبر المطورين في «مدينة مصدر» بالنظر إلى عدد المشروعات التي طورتها.

تويتر