«دبي المالي» و«ناسداك دبي» يحصلان على شهادة «آيزو» لاستمرارية الأعمال

أعلن كل من سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، أمس، عن حصولهما على شهادة «آيزو 22301: 2012» لنظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS) من هيئة «لويدز ريجستر كوالتي أشورانس» العالمية.

وتعد الشهادة معياراً أساسياً لإدارة استمرارية الأعمال واعترافاً بفاعلية تصميم النظام، وكيفية تطبيقه لحماية البورصتين من التعرض للمخاطر المرتبطة بحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وأفاد سوق دبي المالي في بيان، بأن هذا الإنجاز يعكس الالتزام بمعايير الجودة العالمية وحرصه على التحسين المستمر في مستويات وآليات تقديم خدماته لكل المتعاملين وفق أفضل المعايير العالمية.

وتسلم الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، حسن السركال، والرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، الشهادة من المدير الإقليمي للتقييم الميداني في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأستراليا في «لويدز ريجستر»، برايان باكستر.

وقال السركال، إن «سوق دبي المالي يلتزم باعتماد أفضل الممارسات العالمية في جميع أعماله وخدماته، ولاشك أن حصولنا على شهادة (آيزو 22301: 2012) لإدارة استمرارية الأعمال من هيئة (لويدز ريجستر كوالتي أشورانس)، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال خدمات اعتماد الجودة والتميز المؤسسي، يقدم دليلاً قوياً على قدرتنا على التعاطي مع أية مخاطر محتملة تتعلق باستمرارية الأعمال».

من جهته، قال علي، إن «حصولنا على الشهادة يعكس اهتمامنا الكبير بتزويد الشركات المدرجة والمستثمرين ومختلف فئات المتعاملين ببنية متطورة تمكننا من الاستجابة السريعة لأية تطورات مؤثرة أو أحداث غير معتادة».

بدوره، قال برايان باكستر، إن «توفير سوق دبي المالي و(ناسداك دبي) كل متطلبات الحصول على الشهادة، يؤكد قدرتهما على تطوير نظام إدارة يتسم بالفاعلية ويرتبط بالأداء، حيث تم تصميمه لتحقيق مزايا تشغيلية وتعزيز القدرات التنافسية».

وجاء حصول سوق دبي المالي و«ناسداك دبي» على شهادة «آيزو 22301: 2012» لاستمرارية الأعمال عقب إنجاز «لويدز ريجستر كوالتي أشورانس» لعملية مراجعة وتدقيق شاملة لكل الإجراءات والخدمات في البورصتين.

تويتر