تتوافر بأسعار تبدأ من 399 درهماً.. اعتباراً من 16 مايو المقبل

«دبي للسياحة» تطلق بطاقة مسبقة الدفع تسمح بدخول 33 وجهة ترفيهية

بطاقة Dubai Pass أطلقتها «الدائرة» على هامش «سوق السفر العربي». من المصدر

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي، بطاقة Dubai Pass، التي تهدف إلى منح زوّار دبي إحدى الوسائل المميزة، التي تمكنهم من الحصول على تخفيضات هائلة، لاستكشاف أفضل ما تقدّمه لهم المدينة بصحبة العائلة والأصدقاء.

• «دبي للسياحة» تنظم ورشة عمل حول سياحة «اقتسام الوقت».

• تشكيل «لجنة دبي للسياحة البحرية»

وقّعت إدارة السياحة البحرية، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي، أمس، اتفاقية جديدة لتشكيل «لجنة دبي للسياحة البحرية»، وذلك بهدف تكثيف الجهود لترسيخ مكانة دبي في هذا القطاع بالمنطقة، وتحقيق الهدف المتمثل في استقبال مليون زائر عبر الرحلات البحرية بحلول موسم 2020-2021.

وتتكوّن اللجنة من ممثّلين من: «دبي للسياحة»، و«موانئ دبي العالمية»، و«طيران الإمارات»، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، و«جمارك دبي».

وأقر أعضاء اللجنة استراتيجيات تطوير الأعمال، الرامية إلى ضمان استمرار الاتفاقيات المبرمة مع المتعاملين الحاليين، واجتذاب المزيد من مشغّلي السفن السياحية، للاستفادة من إمكانات دبي، ومقوّماتها السياحية، وبنيتها التحتية المتطورة، وكذلك اعتبارها ميناء إقليمياً أساسياً، على خارطة الرحلات البحرية لموسم الشتاء.

كما اتفقت اللجنة على تمديد فترة موسم السياحة البحرية في دبي، حتى فصل الصيف، بما يتناسب مع متطلبات الأسواق العالمية الأخرى.

وأوضحت الدائرة، في بيان أمس، أن البطاقة مسبقة الدفع تضمن لحاملها الدخول إلى 33 فعالية ووجهة ترفيهية في دبي، مشيرة إلى أنه سيتم تفعيل هذه البطاقة للاستخدام بدءاً من 16 مايو المقبل.

باقات

وأضافت أن بطاقة Dubai Pass ستتوافر بأسعار تبدأ من 399 درهماً، وتتضمن باقتي «اختر» و«غير المحدودة»، فضلاً عن تضمنها قائمة مختارة بعناية من أهم المعالم ومواقع الجذب السياحي في المدينة، من بينها: برج خليفة، و«دبي باركس آند ريزورتس»، و«آي إم جي عالم من المغامرات»، و«وايلد وادي»، و«سكي دبي»، ورحلات سفاري الصحراوية، وغيرها.

ولفتت الدائرة إلى أنه مع كل عملية شراء، يحصل حامل البطاقة على خصم بقيمة 50%، على تذكرة دخول عرض «لا بيريل»، أول عرض مسرحي لفنانين مقيمين في دبي.

وبينت أن بطاقة «اختر» بقيمة 399 درهماً، تتضمن ثلاث قوائم، حيث يمكن اختيار ثلاث وجهات، بحد أقصى وجهة واحدة من كل قائمة، وتتضمن مواقع ترفيهية وسياحية في دبي، وتسري صلاحيتها للاستخدام لمدة سبعة أيام متوالية، بداية من أول يوم تستخدم فيه البطاقة، في حين الباقة «غير المحدودة» ستتوافر بقيمة 899 درهماً، ويمكن لحامليها الاختيار بشكل غير محدود لحضور الفعاليات أو الدخول إلى المواقع الترفيهية المذكورة على القائمة، وهي صالحة للاستخدام لمدة ثلاثة أيام فقط.

جاء إطلاق هذه البطاقة، التي تضمن للزوّار استكشاف ما تقدمه لهم دبي بأسعار منافسة، لقضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء، في أعقاب النجاح الذي حققته بطاقتا مفاجآت صيف دبي، ومهرجان دبي للتسوق، العام الماضي.

ورشة

من جهة أخرى، نظّمت «دبي للسياحة» ورشة عمل بحضور مجموعة من أبرز شركات العطلات في العالم، والشركاء الرئيسين في القطاع العام، مثل اللجنة العليا للتشريعات، ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، واقتصادية دبي، خلال مشاركتها في «سوق السفر العربي»، لتطوير نظام «اقتسام الوقت» (Timeshare)، في الفنادق والمنتجعات السياحية العائلية، من خلال إنشاء سوق منظمة لسياحة العطلات بجودة عالية.

وشكلت الورشة فرصة للتشاور وتبادل الخبرات والمعرفة مع متخصصين عالميين، وذلك قبل إصدار اللوائح التشريعية المنظمة لسياحة «اقتسام الوقت» في دبي خلال الأشهر المقبلة، والرامية إلى تحقيق توازن بين حقوق المستهلك والمصالح التجارية للمطوّرين.

وتضمنت قائمة شركات العطلات العالمية، التي تمثلها مجموعة دبي لـ«اقتسام الوقت»: «ماريوت للعطلات»، و«إنتيرفال الدولية»، و«ويندام العالمية»، و«آرابيان فالكون للعطلات»، و«نادي أريا للعطلات».

وسيكون لسياحة «اقتسام الوقت» إمكانية كبيرة للنمو والتطور في دبي، نظراً لضخامة قطاع الفنادق فيها، والذي يتضمن حالياً أكثر من 107 آلاف غرفة فندقية، وتوجد ثلاث من أكبر شركات العطلات في العالم بدبي، وسعي العديد من الشركات الأخرى إلى افتتاح مكاتب لها في المدينة، خصوصاً بعد الإعلان عن المبادرة الجديدة.

قطاع مميز

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، إن «قطاع السياحة والسفر في إمارة دبي مميز وناجح جداً، ونعتقد أن هناك إمكانات كبيرة لتطوير وتنويع هذا القطاع، لما فيه مصلحة الزوار والمقيمين والمطورين والشركاء».

من جهته، قال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن «(أراضي دبي) تدعم مبادرات الدوائر الحكومية، لدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في الإمارة».

تويتر