تعتزم افتتاح 49 فندقاً جديداً

«روتانا»: قطاع الضيافة على أعتاب نمو قوي على مدى العقد المقبل

ديكلان هارلي: «الإمارات ستستمر في جذب المسافرين من أنحاء العالم بفضل العروض السياحية والفعاليات الضخمة».

أكدت «مجموعة روتانا للفنادق» أن قطاع الضيافة يقف على أعتاب نمو قوي على مدى العقد المقبل، بدعم من المبادرات الحكومية، واستمرار الاستثمارات في البنية التحتية.

وقال نائب الرئيس للمبيعات في فنادق «روتانا»، ديكلان هارلي، إن «مجموعة ورتانا» تدير حالياً أكثر من 16 ألفاً و150 غرفة في فنادقها الـ60 المنتشرة في 23 مدينة، لافتا إلى أن المجموعة تعتزم افتتاح 49 فندقاً، ستضيف أكثر من 12 ألفاً و650 غرفة فندقية في 15 دولة، قبل نهاية عام 2020.

وقال هارلي لـ«الإمارات اليوم»: «كان 2017 واحداً من أقوى الأعوام إلى الآن، إذ افتتحنا العديد من الفنادق الجديدة، وقدمنا أداءً استثنائياً في العديد من الأسواق التي نعمل بها، متوقعاً أن يكون 2018 عاماً قياسياً آخر لمعدلات توسع الأعمال».

وذكر أن التطورات التكنولوجية الجديدة ستستمر في إحداث تغيير ملموس في قطاع الضيافة حتى نهاية العام الجاري، وسيسهم المسافرون الشباب الذين يبحثون عن تجارب فريدة في تشكيل التوجهات الجديدة في هذا القطاع، موضحاً أنه سيتعين على العلامات التجارية العاملة في قطاع الضيافة أن تصب تركيزها على ابتكار تجارب محلية فريدة، وذلك من خلال تعزيز عامل التصميم، وإثراء العروض.

وأشار هارلي إلى توسع «روتانا» الكبير في المنطقة وخارجها، مع 60 منشأة في 22 مدينة عبر 13 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، مؤكداً أن «روتانا» تستضيف أكثر من ستة ملايين ضيف سنوياً، وما يزيد على تسعة ملايين في مطاعمها التي تزيد على 250 مطعماً.

وأضاف أن معدل الإشغال في فنادق المجموعة في دبي بلغ 84% خلال الربع الأول من عام 2018، بارتفاع 1.5%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

وأوضح أنه «على الرغم من الانخفاض الذي تشهده أسعار الغرف الفندقية والعائدات كل عام في المنطقة، فإنها لاتزال أحد أعلى المعدلات في العالم، الأمر الذي يفسر رغبة المجموعات الفندقية العالمية في توسيع نطاق وجودها في المنطقة»، معبراً عن ثقته التامة بقدرة قطاع الضيافة على التغلب على جميع التحديات التي تلوح في الأفق.

وأكد هارلي أن دولة الإمارات نجحت في ترسيخ مكانتها وجهة عالمية رائدة للمسافرين، بغرض الأعمال أو الترفيه، متوقع أن تصل مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد الدولة إلى 12.4% بحلول عام 2027.

وقال إنه «بدعم من مختلف المبادرات الحكومية، واستمرار الاستثمارات في البنية التحتية، فإن قطاع الضيافة يقف على أعتاب نمو قوي على مدى العقد المقبل».

وأوضح أنه «مع العروض السياحية الآخذة في التطور باستمرار، وسياحة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والحوافز المجزية، فضلاً عن الفعاليات الضخمة المقبلة مثل (إكسبو 2020 دبي)، فإن الدولة ستستمر في جذب المسافرين من أنحاء العالم».

تويتر