«الاتحاد العقارية» تستحوذ على حصة «آبار للاستثمار» في «بالم هيلز للتعمير»

أحمد يوسف خوري: «(بالم هيلز للتعمير) تعد اليوم من أبرز شركات التطوير العقاري وأكثرها حيوية في مصر».

أعلنت مجموعة «الاتحاد العقارية» أنها استحوذت، من خلال شركة «يو بي بي كابيتال للاستثمار»، الذراع الاستثمارية التابعة لها، على كامل الحصة التي تمتلكها شركة «آبار للاستثمار» البالغة 5.55% من إجمالي أسهم شركة «بالم هيلز للتعمير»، التي تتخذ من مصر مقراً، والمدرجة في بورصتَي مصر ولندن.

وبحسب بيان صادر، أمس، بلغت قيمة الصفقة نحو 525.3 مليون جنيه مصري (30 مليون دولار)، بسعر بلغ 4.1 جنيهات مصرية للسهم في المتوسط.

وباستكمال عملية الاستحواذ، ترفع «الاتحاد العقارية» حصتها في «بالم هيلز للتعمير» من 10.96% إلى 16.51% من إجمالي أسهم الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «الاتحاد العقارية»، أحمد يوسف خوري، إن «الاستحواذ على هذه الحصة المهمة في (بالم هيلز للتعمير) يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة والطموحة التي تنتهجها المجموعة، والتي تهدف إلى تعزيز استثماراتها داخل دولة الإمارات وخارجها، عبر الاستحواذ على أصول مهمة تتميز بتنوعها وحيويتها ونموذج أعمالها الناجح، إلى جانب تنويع مصادر إيراداتها، وتوسيع أعمالها، والدخول إلى أسواق وقطاعات جديدة».

وأضاف خوري أن «(بالم هيلز للتعمير) تمكنت، العام الماضي، من تسجيل أداء قياسي، وهي تعد اليوم من أبرز شركات التطوير العقاري وأكثرها حيوية في مصر»، معرباً عن «ثقته بمواصلتها مسيرة النمو والتطور خلال السنوات المقبلة».

يشار إلى أن شركة «بالم هيلز للتعمير» تأسست في عام 2005، وتعد إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصرية، وهي تركز بشكل رئيس على تطوير المشروعات السكنية والتجارية المتكاملة، والمدن الصغيرة، والمجتمعات الحضرية، والفنادق.

تويتر