اختيار دبي لإطلاق العروض دليل على الأهمية التي تحظى بها في سلطنة عمان

«العربية للطيران» و«السياحة العمانية» تطلقان عروضاً إلى مسقط وصلالة

خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

أطلقت وزارة السياحة العمانية، بالتعاون مع مجموعة «العربية للطيران»، عروضاً ترويجية إلى كل من وجهتَي مسقط وصلالة، تبدأ من 790 درهماً، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات الجديدة لدورة «مهرجان مسقط 2018»، الذي يمتد حتى العاشر من فبراير المقبل.

الأسعار تبدأ من 790 درهماً في إطار فعاليات «مهرجان مسقط 2018».

وذكرت الوزارة خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، أول من أمس، أن اختيار دبي لإقامة هذا المؤتمر دليل على الأهمية التي تحظى بها في سلطنة عمان كوجهة استراتيجية بالمنطقة، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو تعريف المواطن والمقيم والزائر على ما يشمله المهرجان من عروض وباقات مختلفة تقدمها وزارة السياحة بالتعاون مع «العربية للطيران» لزيارة مهرجان مسقط، تشمل الإقامة في فنادق ثلاث وأربع وخمس نجوم.

وقال مدير دائرة المكاتب الخارجية السياحية في وزارة السياحة العمانية، محمد سيف الريامي، إن «فنادق عمان سجلت ارتفاعاً في متوسط إشغال الفنادق، خلال العام الماضي، بنسبة 4%، على الرغم من الظروف المحيطة التي أثّرت في سوق السياحة بالمنطقة، ورغم زيادة عدد الغرف المتاحة في السلطنة بنسبة 8% ما يؤكد الأداء الثابت والمتطور لسوق السياحة العمانية على مستوى المنطقة».

وأضاف الريامي أن عدد الغرف الفندقية في السلطنة شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الخمس الماضية، حيث بلغ عددها، العام الماضي، 20 ألفاً و403 غرف، بارتفاع قدره 42% عن عام 2013 الذي بلغ فيه عدد الغرف 14 ألفاً و469 غرفة، لافتاً إلى أن السوق العمانية استقبلت نحو 3.14 ملايين سائح خلال العام الماضي بنمو 14%.

وبيّن أن الأرقام الأولية تشير إلى أن السوق العمانية استقبلت نحو 3.14 ملايين زائر خلال العام الماضي، بنسبة نمو وصلت إلى نحو 14%.

يشار إلى أن أسعار العروض الترويجية، التي تم طرحها وتشمل التذكرة، تبدأ من 790 درهماً لمدة ليلتين للإقامة بفندق ثلاث نجوم في مسقط، وتصل إلى 1090 درهماً للمدة نفسها في فندق من فئة الخمس نجوم، فيما تبدأ أسعار الباقات إلى صلالة من 1250 درهماً لمدة ليلتين في فندق ثلاث نجوم، وتصل إلى 1450 للمدة نفسها للإقامة في فندق من فئة الخمس نجوم.

طباعة