أسعار المعدن الأصفر ترتفع 1.25 درهم للغرام.. والأسواق تشهد بطئاً في الطلب

تجّار ذهب يتوقعون تحسناً في المبيعات بعد منتصف رمضان

مواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها أسهم في الحد من مبيعات المشغولات الذهبية. الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع، ارتفاعات راوحت قيمتها بين درهم و1.25 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها في نهاية الأسبوع السابق عليه، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

أسعارالذهب

بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً في نهاية الأسبوع 153.5 درهماً، بارتفاع قيمته 1.25 درهم، وذلك مقارنة بأسعاره نهاية الأسبوع السابق عليه، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 144.25 درهماً، بزيادة قدرها 1.25 درهم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 137.75 درهماً، بارتفاع بلغ 1.25 درهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 118 درهماً، بزيادة بلغت درهماً.

وتوقع مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم»، أن تتحسن المبيعات خلال النصف الثاني من شهر رمضان، وخلال الفترة التي تسبق عيد الفطر، لافتين إلى أن مواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها، وانشغال معظم المتعاملين بدخول شهر رمضان، الذي يشهد عادة بطئاً في الطلب، أسهما في الحد من مبيعات المشغولات الذهبية.

وتفصيلاً، قال مدير «محل جوهرة بغداد لتجارة الذهب»، حكمت ورد، إن منافذ البيع تشهد حالياً إقبالاً محدوداً في الطلب على المشغولات الذهبية، نظراً لتسجيلها ارتفاعات جديدة، وانشغال معظم المتعاملين بدخول شهر رمضان، أو سفر البعض لقضاء شهر الصوم في بلدانهم، ما انعكس سلباً على حركة المبيعات في الأسواق أخيراً.

من جهته، قال مدير «محل الجذور للمجوهرات»، موسى سعد، إن المبيعات تشهد حالياً بطئاً، سواء للمقيمين أو الزوار العرب والأجانب. وتوقع أن تتحسن المبيعات خلال النصف الثاني من شهر رمضان، وخلال الفترة التي تسبق عيد الفطر، مع توجه المتعاملين لشراء الهدايا.

واتفق مدير «محل مجوهرات ريكيش»، ريكيش داهناك، مع نظيريه في وجود بطء في مبيعات أسواق الذهب، لافتاً إلى أن معظم عمليات الشراء تتم على قطع مشغولات ذهبية صغيرة الوزن.

وقال إن من المعتاد أن تشهد الأيام الأولى من شهر رمضان بطئاً في الطلب، في وقت يتوقع أن تستمر تلك الحالة في الأسواق حتى منتصف شهر الصوم، إلا إذا سجلت الأسعار انخفاضات كبيرة محفزة على الشراء.

تويتر