تطلق رحلات الخط السريع بين دبي والدوحة قريباً

«القطرية» تسيّر رحلات يومية إلى رأس الخيمة اعتباراً من أكتوبر

«القطرية» تتوقع نمو عدد المسافرين عبر مطار (حمد الدولي) إلى 35 مليون مسافر بنهاية 2015. تصوير: أشوك فيرما

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، أمس، أنها ستوسع شبكاتها رحلاتها إلى الإمارات عبر إطلاق رحلات يومية إلى مطار رأس الخيمة خلال أكتوبر المقبل، ما يرفع عدد رحلات المجموعة للدولة إلى 196 رحلة أسبوعياً.

وذكرت الشركة في مؤتمر صحافي، عقدته أمس على هامش مشاركتها بمعرض سوق السفر العربي 2015، أنها ستطلق قريباً رحلات الخط السريع بين دبي والدوحة التي تعتمد على الوجود في المطار قبل 45 دقيقة فقط من وقت الإقلاع، ما يوفر وقت المسافرين.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إن «المجموعة ستوسع شبكة رحلاتها إلى السوق الإماراتية عبر إطلاق رحلات يومية إلى رأس الخيمة خلال أكتوبر المقبل، لوجهات دولية مختلفة، ما سيرفع العدد الإجمالي لرحلات الخطوط القطرية للإمارات إلى 196 رحلة أسبوعياً».

وأضاف أنه «بتسيير رحلات (القطرية) إلى رأس الخيمة بمعدل سبع رحلات أسبوعياً على متن طائرات (إيرباص إيه 320)، فإنها ستتيح للمسافرين من أسواق رئيسة في أوروبا والأميركيتين ودول مجلس التعاون الخليجي مزيداً من خيارات الرحلات المتجهة إلى الإمارات عبر الدوحة».

وأوضح أن «الخطوط القطرية تسيّر حالياً 98 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي الدولي و28 رحلة أسبوعياً إلى مطار آل مكتوم، و42 رحلة أسبوعياً إلى مطار أبوظبي، و21 رحلة أسبوعياً إلى الشارقة».

وبين الباكر أن «المجموعة ستطلق رحلات الخط السريع بين دبي والدوحة خلال أسبوع، إذ ستبدأ الناقلة تشغيل رحلات الخط السريع من مطار (حمد الدولي) إلى مطاري (دبي الدولي) و(آل مكتوم الدولي)»، لافتاً إلى أن «الخدمة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها بين المدينتين، ستقدم على جميع الرحلات الـ18 بين المدينتين، والتي تشمل 14 رحلة من وإلى (دبي الدولي) وأربع رحلات من وإلى (آل مكتوم الدولي)».

وأفاد بأنه «يتعين على المسافرين إلى دبي الذين يحملون الأمتعة المحمولة باليد فقط الوجود في المطار قبل 45 دقيقة فقط من موعد مغادرة رحلتهم لإتمام إجراءات السفر، أما المسافرون الذين لديهم أمتعة لتسجيلها فعليهم إتمام الإجراءات قبل ساعة من موعد الرحلة، وبالنسبة إلى الرحلات من دبي إلى الدوحة فتتطلب وجود جميع المسافرين قبل ساعة على الأقل من موعد الرحلة، بمن فيهم المسافرون الذين يحملون الأمتعة المحمولة باليد فقط».

وتوقع الباكر أن «تسجل إيرادات الخطوط القطرية نمواً بنسبة 23% خلال العام الجاري، مقارنة بإيراداتها في العام الماضي»، مشيراً إلى أن «الشركة لديها خلال العام الجاري خطط توسع بوجهات مختلفة، كما أنها ستعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل في واشنطن لإجراء مباحثات مع مسؤولين أميركيين حول ادعاءات الدعم لشركات الطيران الخليجية».

وتوقع الباكر «بدء تشغيل طيران (المها) في السوق السعودية قريباً وفور الانتهاء من الإجراءات»، مبيناً أن «الخطوط القطرية تسلمت أربع طائرات لحساب (المها)، ويجري تشغيلها ضمن أسطول الخطوط القطرية حتى بدء تشغيل طيران (المها)».

تويتر