افتتاح فندق القرم الشرقي بعد غد

 

تفتتح مجموعة «أنانتارا» العالمية لإدارة الفنادق بعد غد فندق القرم الشرقي في أبوظبي، بعد أن تم إنجاز جميع مرافقه.

وقال مدير العمليات في الشرق الأوسط في مجموعة «أنانتارا»، ميشيل كويمان، في مؤتمر صحافي بمناسبة افتتاح الفندق، إن «الفندق يستهدف جذب سياحة الأعمال والمسؤولين الحكوميين»، متوقعاً أن «يكون 80٪ من نزلائه من سياحة الأعمال، بينما يغطي النسبة المتبقية نزلاء سياحة الترفيه».

وقال إن «الدراسات التي أجرتها المجموعة أوضحت أن الفندق ذا الخمس نجوم، الذي يضم 222 غرفة فندقية، سيجذب نسبة تراوح بين 60 و70٪ من إجمالي نزلائه من داخل السوق الإماراتية، على أن يكون بقية النزلاء من أسواق الخليج وآسيا وأوروبا بعد عامين من إنشائه».

ويعد فندق وسبا القرم الشرقي، الذي طورته شركة أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي، جزءاً من مجمع القرم الشرقي، وهو مشروع سياحي وسكني متكامل يضم فندقاً ومرسى لليخوت، إضافة إلى مرافق سكنية وتجارية، ويبعد 15 دقيقة فقط عن مطار أبوظبي الدولي.

وأوضح كويمان، أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة الإشغال بعد افتتاح الفندق 40٪، على أن ترتفع إلى 50٪ العام الجاري، وإلى 70٪ خلال العام المقبل».

واعتبر كويمان، أن «الاستثمار الفندقي في أبوظبي لايزال مربحاً، على الرغم من أن العاصمة أصبحت مكتظة بالآلاف من الغرف الفندقية القائمة، والتي ينتظر إقامتها قبل نهاية العام الجاري»، مشيراً إلى وجود تعاون وتنسيق بين مسؤولي فنادق الإمارة من أجل الترويج المشترك للإمارة وجهة رئيسة للسياحية الفاخرة في المنطقة والعالم».

وأكد أنه «سيتم الانتهاء من إنجاز بقية المراحل التي يضمها مشروع القرم الشرقي، وتشمل إلى جانب الفندق مجمعاً سكنياً ومركزاً تجارياً ومرسى لليخوت، وتسليمها قبل نهاية العام الجاري، إذ تعتزم الشركة الانتهاء من إنشاء المرحلة الثانية من المجمع السكني، التي تضم 170 وحدة سكنية ومركزاً تجارياً في الربع الرابع من العام الجاري، على أن تدرس الشركة بعد ذلك حاجة السوق العقارية مرة أخرى، وتقرر ما إذا كان سيتم طرح هذه الوحدات للبيع أو الإيجار».

من جانبه، قال المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمنطقة الشرق الأوسط في «أنانتارا»، ديفيد غارنر، إن «(أنانتارا) تعتزم افتتاح فندقين، هما (السهل) و(اليم)، في جزيرة صير بني ياس في أبوظبي العام المقبل»، مشيراً إلى أنه «تم إنجاز أكثر من 50٪ من الأعمال الإنشائية الخاصة بالفندق حتى الآن، ليكون بذلك الفندق الرابع الذي تديره (أنانتارا) في أبوظبي بعد فندق جزر الصحراء في صير بني ياس وقصر السراب في صحراء ليوا في الربع الخالي، وفندق القرم الشرقي داخل مدينة أبوظبي نفسها».

وأوضح أنه «سيتم افتتاح مركز ضخم للمؤتمرات في جزيرة صير بني ياس قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري لجعل الجزيرة وجهة لسياحة المعارض والمؤتمرات والمناسبات، كما سيتم افتتاح مركز للرياضيات المائية والغوص في وقت متزامن»، مضيفاً أن «الجزيرة ستشهد زيادة كبيرة في التدفقات السياحية بعد افتتاح الفندقين ومركز المؤتمرات بعد أن تم خلال الفترة الماضية افتتاح اسطبلات الخيول».

تويتر